الرأسمالية والنظرية الإجتماعية الحديثة : تحليل لكتابات ماركس و دوركهايم و ماكس فيبر


تأليف :

المترجم :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : بيروت : دار الكتاب العربي

سنة النشر : 2008

عدد الصفحات : 384

ردمك ISBN 9789953278476

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تشتمل الأجزاء الثلاثة الأولى من الكتاب، وهي قائمة على تحليل نصي دقيق ومحكم لجملة المصادر الأصلية، على معالجات منفصلة للمؤلفين الثلاثة. يقوم غيدنز بإلقاء الضوء على الاتساق الداخلي لمساهمات هؤلاء المفكرين في صرح النظرية الاجتماعية. أما الجزء الأخير فيناقش أمهات الطرق التي يمكن اعتمادها لمقارنة ماركس وبالمؤلفين الآخرين، ويعالج عدداً من التصورات الخاطئة لبعض الآراء التقليدية حول الموضوع



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الرأسمالية والنظرية الإجتماعية الحديثة : تحليل لكتابات ماركس و دوركهايم و ماكس فيبر
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة