لنخرج ونسرق الخيول


تأليف :

المترجم :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : استوكهولم ( السويد ) : دار المنى

سنة النشر : 2008

عدد الصفحات : 226

ردمك ISBN 9789185365425

الوسوم - أدب مترجم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في سنة 1948 يقضي تروند إبن الخامسة عشرة الصيف مع أبيه في الريف. ومن هناك تتسلسل الأحداث غير المتوقعة التي غيرت مجرى حياته إلى الأبد. في سن متأخرة، بعد إنتقال تروند إلى العيش في منطقة نائية من النرويج، تشاء الصدف أن يلتقي أحد أشخاص ذلك الصيف المصيري. فتستثار في نفسه الذكريات المؤلمة وترغمه على إستعادة ماضيه. لنخرج ونسرق الخيول، حكاية محزنة ومؤثرة، تناقش منظور الإنسان المتغير للحياة، تغيّره من براءة الصغر إلى التقبل الممض للخيانة، ومن مشاعر الحنين إلى الماضي إلى طريقة حياة أسهل



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


لنخرج ونسرق الخيول
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33127
المؤلفون
18377
الناشرون
1812
الأخبار
10099

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة