الأخبار من باراغواي : رواية The news from Paraguay


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2009

عدد الصفحات : 256

ردمك ISBN 9789948014287

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يعتبر الكتاب بمثابة إطلالة على تاريخ أميركا الجنوبية عبر رواية بالغة الإثارة للكاتبة التي قضت فترة صباها هناك، وجمعت تنوعاً من المعلومات التاريخية، وتمكنت من صياغتها في حبكة قصصية شائقة تجمع بين الدراما والكوميديا السوداء.تركز الرواية بالدرجة الأولى على شخصية الدكتاتور فرانكو سولانو لوبيز الذي خلف والده في حكم باراغواي، ثم تتطور الحبكة حول عشيقته الإيرلندية الشقراء إيلا لاينش التي قد يماثل موقعها ونفوذها في الرواية إيفا براون في الأرجنتين، والخط الأساسي الذي ترتكز عليه الرواية هو مذكرات إيلا ورسائلها إلى صديقتها الدوقة الفرنسية، وما تضمنته هذه الرسائل من أوصاف لفترة مكوثها في باراغواي وللحوادث التي شهدتها إيلا.والرواية بصفة عامة تندرج ضمن جنس الرواية التاريخية، حيث تستند إلى أحداث ووقائع تاريخية مدونة، ونجحت الكاتبة في خلط الوقائع التاريخية بأحداث الرواية من خلال حبكة روائية عالية الإتقان، أكدها الطريقة التي استقبلت بها الرواية في الأوساط الأدبية المختلفة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأخبار من باراغواي : رواية  The news from Paraguay
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة