حرب الجينوم : كيف حاول كريج فينتر الإمساك بشفرة الحياة وإنقاذ العالم The genome war


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ، كلمة

الناشر 2 : القاهرة : دار إلياس العصرية

سنة النشر : 2009

عدد الصفحات : 507

ردمك ISBN 9789773043721

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لم يكن السباق من أجل فك الشفرة الوراثية للوجود الإنساني مجرد تنافس علمي بين معهدين.. كان حرباً – بكلّ ما تحمله الكلمة من معان – استخدمت فيها كلّ الأسلحة، وأنُفقت من أجلها أموال طائلة؛ من أجل الوصول إلى الخريطة الجينية البشرية.. كتاب الحياة.. من يصل أولاً يمكنه أن يغير وجه الطب والعلم والعالم، وأن يحقّق مجداً علمياً وثروة طائلة.حشد كريج فينتر، عالم البيولوجيا المثير للجدل، كتيبة من العلماء والفنيين في مواجهة المشروع الذي تبنته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ووضعت على رأسه عالماً آخر من الوزن الثقيل هو فرانسيس كولينز.وأتيحت لمؤلف الكتاب فرصة نادرة، أن يعايش الجنود في خندق فينتر، فعاد إلينا يحكي تفاصيل هذه الحرب العلمية والأخلاقية الضارية



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حرب الجينوم : كيف حاول كريج فينتر الإمساك بشفرة الحياة وإنقاذ العالم  The genome war
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة