روح الروح


تأليف :

المحقق :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : المجمع الثقافي

سنة النشر : 2009

عدد الصفحات : 1120

ردمك ISBN 9789948013051

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


المؤلف مجهول من القرن الخامس الهجري ، وقال إبراهيم صالح الذي عمل على تحقيق الكتاب إن أهمية هذا الكتاب تأتي من تضافر أمور عدة، وفي مقدمتها أنه من أوسع المجموعات الشعرية كماً وكيفاً، فهو يضم 2790 قطعة شعرية ونثرية، ولا تتجاوز نسبة القطع النثرية أكثر من اثنين في المئة، وهذه القطع الشعرية تتراوح ما بين قصيدة وقطعة ونتفة وبيت، ضمن ثلاثمئة وستين باباً من أبواب الشعر، وليس للباب حد يقف عنده، فقد يطول ويقصر ] . [ ضمن السلسلة التي صدرت بمناسبة احتفالات أبوظبي بمئوية المغفور له الشيخ زايد الكبير “زايد الأول” 1909-2009 حاكم أبوظبي



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


روح الروح
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26250
المؤلفون
14987
الناشرون
1562
الأخبار
8882

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة