قاتل بلا وجه


تأليف :

المترجم :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : استوكهولم ( السويد ) : دار المنى

سنة النشر : 2009

عدد الصفحات : 352

ردمك ISBN 9789185365678

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هي الرواية الأولى في سلسلة الروايات البوليسية المشوقة التي الّفها الكاتب السويدي على ضوء شخصية المفتش "كورت فالاندر" المحببة والمتخيلة. في قلب الريف السويدي، وفي مزرعة منعزلة، تكتشف جريمة قتل مزدوجة لزوجين من المزارعين المتقاعدين الذين عذباً وقتلاً بوحشية. كان من الممكن للموضوع أن يكون قضية قتل كغيرها، لولا أن المرأة العجوز وهي على فراش الموت في المستشفى تلفظت بكلمة واحدة قبل موتها، وهي"غريب"، مما أثار الكثير من اللغط، ومن ردات الفعل العنيفة في المنطقة المحيطة والمجاورة، وموجة من الحقد والعنف ضد طالبي اللجوء السياسي في معسكر للاجئين، ومما فضح الكثير الكثير من الحقائق، وكشف النقاب عن مشكلة كبيرة يعاني منها المجتمع السويدي، كما كل المجتمعات الأوروبية، وهي مشكلة التعصّب والتمييز العنصري. سيحاول المفتش فالاندر في أول مهمة له، مواجهة هذا المد العنيف الساخن من أعمال العنف العنصرية، بروح منفتحة، وذهن متقد، وأعصاب باردة، كما سيحاول التحرك بسرعة لإيقافه، وذلك بالتزامن مع مواجهة أخرى شخصية وقاسية كان عليه القيام بها، وهي استيعاب مسألة واقع طلاقه من زوجته، وما ينتج عنها من مشاكل وصراعات في العلاقات بين أفراد العائلة، ومن إحساس بالتمزق والوحدة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قاتل بلا وجه
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة