الكلاب في ريغا


تأليف :

المترجم :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : استوكهولم ( السويد ) : دار المنى

سنة النشر : 2009

عدد الصفحات : 382

ردمك ISBN 9789185365685

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في هذه الرواية البوليسية والتي هي الثانية من هذه السلسلة المشّوقة والمحبوكة العناصر، والتي تعتمد بالإضافة إلى التشويق والإثارة اللذين تتطلبهما أجواء الرواية البوليسة، على مواضيع هامة في مناطق ساخنة من أوروبا، كالموضوع الذي تبحثه هذه الرواية، وهو الأوضاع السياسية والاجتماعية في لتوانيا التي كانت تتخبط في فوضى مرحلة الانتقال وتحلم بالاستقلال السياسي عن موسكو، في مرحلة بدأ فيها اهتزاز الاتحاد السوفياتي يبدو للعلن. يكتشف المفتش، جريمة قتل مزدوجة لشخصين وجدت جثتيهما داخل طوافة عالقة بين الصخور، تتقاذفها الأمواج على شاطئ البحر، ويتعرف بسرعة على هويتهما كمجرمين من لتوانيا تابعين للمافيا الروسية، وعلى صناعة الطوافة اليوغسلافية الأصل، والتي لا يستعملها إلا السوفيات وأعوانهم. من أجل إجراء التحقيقات اللازمة ومعرفة الدافع وراء الجريمة، يذهب المفتش ذو النزعة الإنسانية إلى "ريغا" في لتوانيا، ويدخل تعقيدات هذا العالم المشحون والمتحول فيتعرف على ظواهره وبواطنه وعلى مفاصل محرّكاته، وعلى العقيد "ليبه" الذي لن يلبث إلا أن يقتل بدوره لاحقاً. يظهر المفتش فالاندر في هذه الرواية بعيداً عن سلطته، قصيّاً عن مهاراته في بلد لا يعرفه، وبمواجهة خصوم وأعداء شرسين ومتمرسين في ألاعيبهم ومؤامراتهم ودسائسهم ومخابراتهم



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الكلاب في ريغا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة