مؤسسة ضبط الساعة


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : بيروت : الدار العربية للعلوم

سنة النشر : 2009

عدد الصفحات : 407

ردمك ISBN 9953876573

الوسوم - أدب مترجم - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كثير من الحنان والحنين، وكثير من السخرية التي تصل حد الفكاهة في هذه الرواية الغنية التي تشكل بانورما للمجتمع التركي في ماضيه وحاضره، عبر شخصيات موغلة في واقعيتها، وموغلة في دلالاتها. هي شخصيات الحياة الماضية العالقة في الذاكرة وفي تكوين الذات، وهي النماذج الأخرى المعاصرة، وهي في كلتا الحالتين حين تعبر عن نفسها، إنما تعكس زمانها ومحيطها الاجتماعي ومختلف شرائح مجتمعها، بتلاوينه، وبانعكاس مفاهيمه وقناعاته المختلفة، وإيمانه المتنوع. جميعها تنبض بالحياة وتعيشها على طريقتها، إن بالمواجهة أو الهروب أو الحلم، وكل منها مقتنع بفكره وحلمه وأسلوبه الخاص. من النماذج التي تعتمد علم الغيب، إلى العلمانييين، ومن المثقفين الحائرين بثقافتهم، إلى الهامشيين، ومن المقتدرين، إلى الفئات الشعبية، ومن موقع جميع الأدوار التي يمر بها الفرد في حياته الشخصية، يتنقل قلم الكاتب بتعاطفه وبحسه الإنساني الصادق وبمعرفته العميقة بالحياة وبطبائع البشر، ليخّط بدقة ما حصدت عيناه الرقيبة، وما أنتجت نظرته الحادة، ورؤيته الواقعية الناقدة وغير الحيادية، والتي تفضح الرياء بجميع أنواعه، وتدين الحماقة والخداع والتلاعب بالبشر



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مؤسسة ضبط الساعة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33599
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10307

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة