عبدالرؤوف عبدالحنان


ولد الشيخ الفاضل عبد الرؤوف عبد الحنان الأشرفي عام 1375 من الهجرة النبوية الموافق 18 يوليو1956الميلادي بقرية "سندهو" من مضافات لاهور التي تقع حاليا في مضافات قصور-بنجاب باكستان- .
التحق بالجامعة الإسلامية وحصل على الإجازة العالية من كلية الشريعة عام 1404م من الهجرة النبوية الموافق 1984 الميلادي بتقدير ممتاز. وبعد التخرج عين الشيخ بوظيفة الإمام بدائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 27/12/1984م وعمل فيها إلي عام 2007م .
يعمل حاليا كإمام وخطيب بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت في منطقة جليب الشيوخ وله ست دروس أسبوعيا باللغة الأدوية للناطقين بها وباللغة العربية للعرب ، كما يخطب في مدينة الكويت كل يوم الجمعة .


يكتب في

إسلام

الرابط الإلكتروني http://abdurraufh.blogspot.ae/p/blog-page.html


من كتبه


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة