مكتبة المحمود


مكتبة المحمود

ساعات العمل

https://www.youtube.com/watch?v=MTS_U-e-bF0

للتواصل

الإمارات العربية المتحدة
الشارقة
http://www.mlb.ae

أنشئت مكتبة المحمود في العام 1982، وهي في منطقة الناصرية بإمارة الشارقة، وكان تأسيسها بمبادرة من الدكتور سالم بن عبدالله المحمود وإخوانه، تيمناً بمسيرة والدهم الشيخ عبدالله بن علي المحمود، رحمه الله، وإحياءً لتراثه الفكري والعلمي.
وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وتتضمن المكتبة مؤلفات متخصصة في شتى صنوف العلوم والفنون والمعارف، وذلك مع اعتنائها بشكل موسع في المؤلفات والدراسات الخاصة بمصادر الدراسات الإسلامية واللغة العربية والوطنية والخليجية.
كما أضيفت إلى المكتبة، التي يشرف عليها الدكتور سالم عبدالله المحمود، مجموعة أقسام جديدة. وهي: قسم الطالبات والباحثات، الموقع الإلكتروني، صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر). ويأتي ذلك في سياق منهج التنويع ومواكبة التجديد العصري.
يضم القسم الرئيس في المكتبة أكثر من 25 ألف وعاء معلوماتي، تتخصص في جميع الحقول الفكرية والعلمية والفقهية. وتشتمل على تجهيزات ممزية وقاعات عديدة، منها ما هو مخصص للطالبات والباحثات، ذلك خاصة وانها تتفرد بميزة كونها تلبي الاحتياجات القرائية الأساسية للباحثة والطالبة. وإضافة إلى ذلك يوجد فيها قسم للناشئة والأطفال.
وهي تضم الموسوعات والمصادر المعلوماتية التي تناسبهم. وأما قسم النوادر فيها، فله أهمية كبيرة، إذ يضم مجموعة من الكتب القديمة والمطبوعات النادرة والأعداد الأولى لبعض الدوريات، لاسيما الدوريات الحديثة الخاصة بالهيئات العلمية (كالجامعات ومراكز البحث العلمي والهيئات المتخصصة).
وهناك أيضا دوريات المؤسسات الاعلامية من داخل الدولة وخارجها، علاوة على دوريات ونشرات عن الدروس العلمية المنهجية في اللغة العربية وفروعها: كالنحو والصرف والبلاغة وغيرها.
ويتبدى لزائر المكتبة مدى حرصها على توفير كافة الخدمات الإرشادية المتطورة التي تفي بأغراض واحتياجات جميع رواد المكتبة باهتماماتهم وغاياتهم المختلفة. وما يدعم دور المكتبة ومقدرتها على تقديم خدماتها بشكل كامل ووفق أعلى المستويات، أنها تواصل على الدوام، تأمين مستلزمات الباحثين بشكل مريح..
http://www.albayan.ae/books/library-visit/2015-05-01-1.2365165

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة