مكتبة راشد الطبية


مكتبة راشد الطبية

للتواصل

Rashid Medical Library
POBox – 4545, Dubai – UAE
Email: rmlibrary@dha.gov.ae
Call: +971-4-2191919
SMS only: +971-55-5686122
http://library.dha.gov.ae

قامت إدارة التعليم الطبي في هيئة الصحة بدبي بتوفير مكتبة طبية إلكترونية "مكتبة راشد الطبية". لمواكبة أحدث الاتجاهات في الممارسات الحكومة الإلكترونية والذكية. وتهدف المكتبة الطبية راشد لتوفير م صادر المعلومات الطبية لجميع المجتمع القطاعات في الهيئة والمجتمع المحلي. تهدف المكتبة لتدريب مستخدميها لاكتساب معلومات عالية الجودة التسهيل إلى الوصول إلى أحدث المعلومات الطبية والصحية .
In the light of Dubai Health Authority (DHA) and Department of Medical Education philosophy, along with adopting the latest trends in automation within electronic and smart government practices, Rashid Medical Library aims to provide medical information resources to all DHA community (Clinical, Nursing, Paramedics, Medical students and administrative staff) and to the local community. Training the library users to acquire high quality information skills and dissemination of current and up-to-date medical & health information is a vital concern.

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29619
المؤلفون
16646
الناشرون
1670
الأخبار
9493

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة