مكتبة زايد المركزية


مكتبة زايد المركزية

ساعات العمل

https://abudhabiculture.ae/ar/experience/libraries/zayed-central-library

للتواصل

العنوان :
شارع محمد بن خليفة ، المطوع ،
العين - أبوظبي
معلومات للإتصال :
037118266

تزخر مكتبة زايد المركزية بمدينة العين بـ 103824 عنوانا في شتى أنواع المعرفة باللغتين العربية والإنجليزية مابين كتاب وقصص ورسائل ماجستير ودكتوراه ، بالإضافة إلى العديد من قواعد البيانات التي توفر الكتب الإلكترونية ورسائل الماجستير والدكتوراة والبحوث والتقارير والمستخلصات في جميع المواضيع.

واوضح جمعة الظاهري مدير مكتبة زايد المركزية بمدينة العين ان المكتبة تأسست مع تأسيس جامعة الإمارات العربية المتحدة في بداية العام الدراسي 1978/1977 و في عام 2015 تم تحويل المكتبة إلى مكتبة عامة تحت إدارة دار الكتب بدائرة الثقافة والسياحة في ابوظبي.
المكتبة تسعى إلى توفير جميع متطلبات الباحث والقارئ والطالب الجامعي وحتى طلبة المدارس من خلال الموارد التي تقدمها سواء كانت هذه الموارد موارد ورقية كالكتاب والمرجع والرسائل الجامعية والدوريات أو مصادر إلكترونية كقواعد البيانات وOverDrive كذلك الدورات والمحاضرات واللقاءات التي تنظمها المكتبة لغغناء ثقافة القارىء.

وأشار جمعة الظاهري إلى ان الموقع الاليكتروني للمكتبة متاح مجانا للجميع ويحتوى محرك البحث الخاص بالمكتبة جميع أوعية المعلومات التي توفرها المكتبة كذلك يعرض الموقع البرامج والفعاليات القادمة للمكتبة ،ومعلومات عن أفرع دار الكتب..ومن خلال الموقع يمكنك الدخول إلى OverDrive الذي يوفر أحدث الكتب الإلكترونية وبالمجان عن طريق نظام الإستعارة الإلكترونية.
المكتبة تتفاعل مع جميع الفعاليات الوطنية وتشارك فيها فخلال شهر فبراير تشارك المكتبة في فعاليات شهر الإبتكار وفي شهر مارس تشارك المكتبة في شهر القراءة الوطني من خلال تقديم برامج وفعاليات تخدم شريحة الأطفال والكبار ..كذلك تقدم المكتبة خلال شهر سبتمبر برنامج العودة إلى المدارس اللذي يقدم فعاليات وورش مختلفة وغيرها من المشاركات مثل المشاركة في يوم المرأة الإماراتية ويوم الشهيد واليوم الوطني ويوم الكتاب وغيرها...كذلك تقدم المكتبة مسابقة القارئ المبدع والكاتب الصغير في الكتاب الكبير.
http://www.wam.ae/ar/details/1395302898054

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28795
المؤلفون
16228
الناشرون
1646
الأخبار
9450

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة