مكتبة اتحاد الإمارات


مكتبة اتحاد الإمارات

ساعات العمل

أوقات الدوام الرسمي الأحد - الخميس (8:00 صباحاً - 8:00 مساءً)

للتواصل

http://library.ecssr.ac.ae/*ara
مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
ص.ب. 4567 - أبو ظبي, دولة الإمارات العربية المتحدة.
الهاتف: 4044444-009712 - الفاكس: 4044442-009712 - البريد الإلكتروني: webmaster@ecssr.ac.ae
مكتبة الاتحاد
الهاتف.: +9712-4044780
الفاكس: +9712-4044482
البريد الإلكتروني: reference@ecssr.ae

مكتبة اتحاد الإمارات مكتبة متخصصة في مجالات العلوم السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية، تهتم بجمع وحفظ المواد المكتبية المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدةومنطقة الخليج العربي بشكل خاص، والمنطقة العربية والعالم بشكل عام.تزامن إنشاء مكتبة اتحاد الإمارات مع نشأة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في 14 مارس/آذار 1994، وبالتالي تسير أهدافها بخط متوازٍ مع أهداف المركز، ويربط بينهما علاقة منطقية وفريدة في آن، إذ أخذت المكتبة من المركز كل ما تمنحه المؤسسة الحديثة لأجزائها من عوامل النمو والتنسيق والنجاح، وبالوقت نفسه احتفظت المكتبة بشخصية وخصوصية وطابع، الأمر الذي مكنها من النمو باستدامة وطموح غير مشروط وجعلها تحظى بتغطية إعلامية خاصة.تضم المكتبة العديد من الكتب والمراجع العلمية ودوائر المعارف والدوريات ومجموعة من الوثائق الخاصة والتقارير الرسمية والخرائط وقواعد البيانات الإلكترونية، وهي في مجملها تغطي مجالات اختصاصات المركز وباللغتين العربية والإنجليزية.
روعي في تصميم "مكتبة اتحاد الإمارات" توافر أحدث التصميمات والتقنيات والتجهيزات المكتبية، وفق أرقى المقاييس العالمية. ويجمع مبنى المكتبة بين مراعاة الأبعاد الوظيفية والجمالية، بحيث يصبح الذوق المعماري الرفيع إطاراً ملائماً للقراءة، يتناغم مع طبيعة النشاط العقلي والإبداعي المرتبط بها.
تتكون المكتبة من ثلاثة طوابق:
الطابق الأول: يضم بداية مجموعة الكتب المرتبة والمصنفة على حسب تصنيف مكتبة الكونجرس، ومجموعة الرسائل الجامعية، وقاعة الخرائط والأطالس، وقاعة الوسائط المتعددة.
الطابق الأرضي: يضم قسم الخدمة المرجعية ومجموعة المراجع ومجموعة جينز العسكرية، بالإضافة إلى تتمة مجموعة الكتب المرتبة والمصنفة على حسب تصنيف مكتبة الكونجرس.
منطقة كبار الشخصيات: تعتبر هذه المنطقة جزء مهم من مكتبة اتحاد الإمارات حيث تضم مجموعات قيمة ونادرة من الكتب، ومنها: مجموعة الإمارات، ومجموعة المقتنيات الخاصة، ومجموعة الوثائق البريطانية، ومجموعة إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
الطابق التحت أرضي: يضم مجموعة الدوريات المطبوعة وأرشيفها والصحف.
عدد القاعات: 3
قاعة مخصصة لورش العمل والاجتماعات
قاعة للخرائط والأطالس.
قاعة للوسائط المتعددة
كما تم تحديث المكتبة بأجهزة متطورة لتوفير أفضل الخدمات للزوار ومنها: آلات التصوير، ونظام الإعارة الذاتية، والماسح الضوئي، وأجهزة الكمبيوتر.
http://www.ecssr.com/ECSSR/appmanager/portal/ecssr?_nfpb=true&_event=intr&lang=ar&_pageLabel=FederationLibraryPage&_nfls=false

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29619
المؤلفون
16646
الناشرون
1670
الأخبار
9493

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة