آخر الأخبار
Altibrah logo
header shape

تفاصيل الناشر

دبي : جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز Dubai : Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Distinguished Academic Performance

أصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة في مارس عام 1998م قرارا بتخصيص جائزة تسمى (جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز) تتولى مهمة الارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته التابعة لإشراف وزارة التربية والتعليم.
اقتصر النطاق الجغرافي للجائزة في سنتها الأولى على إمارة دبي تضمنت تسع فئات هي المدرسة المتميزة والمعلم المتميز والطالب المتميز والأخصائي الاجتماعي المتميز والموجه المتميز وأفضل ابتكار علمي وأفضل مشروع مطبق وولي الأمر المتميز، وكان للنجاح المنقطع النظير الذي حققته الجائزة في أولى دوراتها والاستجابة المجتمعية المتفاعلة دافعا لسمو راعي الجائزة ـ حفظه الله ـ نحو قرار سموه بتعميم الجائزة على مستوى جميع الإمارات ورفع سقف قيمتها وأنصبتها واستحداث فئتين جديدتين هما فئة الإدارة المدرسية المتميزة وفئة المنطقة التعليمية المتميزة، ووصل عدد الجوائز إلى 172 جائزة.
وفي نوفمبر من عام 2000م، صدر المرسوم السامي رقم (25) لسنة 2000م من المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ـ حاكم دبي آنذاك ـ بإنشاء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، تصبح للجائزة شخصيتها المعنوية وتتمتع بالأهلية الكاملة للتصرف وفق أغراضها ونظامها الأساسي.
وفي ختام الدورة الثانية التي كانت في العام نفسه، أصدر سمو راعي الجائزة تعليماته بإضافة فئة جديدة هي المعلم فائق التميز تأكيدا لمكانة المعلم ورسالته ودوره في بناء الأجيال، كما تم تعديل فئة ولي الأمر المتميز لتصبح الأسرة المتميزة ورفع نصابها إلى 5 وقيمة جائزتها أيضا.
في مارس من عام 2001، أصدر سمو راعي الجائزة توجيهاته بإنشاء مركز لرعاية الموهوبين والمتميزين يتبع الجائزة ويكون نواة لاحتضان الموهوبين وتخريج النخب العلمية والفكرية المبدعة.
وفي غضون فترة زمنية قصيرة أصبح المركز عضوا في المجلس العالمي لرعاية الموهوبين بفضل إنجازاته القيمة.

الرابط الإلكتروني :

تعرّف على المزيد
دبي : جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز Dubai : Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Distinguished Academic Performance

من كتب هذا الناشر

انظر الكل
تدريس الطلاب الموهوبين في الغرفة الصفية المعاصرة : إستراتيجيات وطرائق يستطيع كل مدرس استعمالها

تدريس الطلاب الموهوبين في الغرفة الصفية المعاصرة : إستراتيجيات وطرائق يستطيع كل مدرس استعمالها

تأليف: سوزان واينبرنرSusan Winebrenner , دينا بروليس Dina Brulles

عندما لا يملك الأطفال الموهوبون الأجوبة كلها : ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ كيف نلبي إحتياجاتهم الإجتماعية والوجدانية  ؟

عندما لا يملك الأطفال الموهوبون الأجوبة كلها : ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ كيف نلبي إحتياجاتهم الإجتماعية والوجدانية ؟

تأليف: جودي غالبرايث Judy Galbraith , جم دلايل James Delisle

الدليل الشامل في تصميم وتنفيذ برامج تربية ذوي الموهبة

الدليل الشامل في تصميم وتنفيذ برامج تربية ذوي الموهبة

تأليف: عبدالله محمد أحمد الجغيمان