بيروت : شرق غرب للنشر ( دار المسار )


بداية تأسيسها تحت اسم "دار المسار" عام 1989 ببغداد والتي استأنفت نشاطها في بدايات عام ٢٠٠٠ من برلين بعدد من الترجمات، حيث تبنّت تقديم الأدب العالمي مترجما إلى اللغة العربية، وأصدرت في أواخر الثمانينات عددا من الترجمات. حالياً تستعد الدار لترجمة اعمال مختارة من منشوراتها الى اللغة الانجليزية مع ايصال المطبوع العراقي والعربي الى أهم المكتبات العالمية المعنية بقضية الاستشراق، ووضعها في متناول المترجمين والباحثين والمستشرقين كجزء من الانفتاح المعرفي على الآخر. وكانت الدار أقامت مسابقة (ديوان شرق غرب) للشعر على مدى ثلاثة أعوام ، تم فيها نشر الكتب الفائزة وتوزيعها لمبدعين أصبح لهم بصمة وحضور في المشهد الثقافي العربي، وقد أصدرت الدار منذ سنة 2001 عددا من الأعمال المهمة من دراسات وأعمال إبداعية في الشعر والقصة والرواية لكتّاب عرب وكرد وألمان، منهم الكاتب الألماني غونترغراس الحاصل على جائزة نوبل وهيرتا مولرالتي حصدت جائزة نوبل قبل عامين ، وسواهم ، الى جانب المجاميع الشعرية الفائزة للدورات الثلاث لجائزة ديوان للشعر، والعديد من الكتاب العرب منهم: د. عبدالرضا علي ،عبد الله طاهر البرزنجي ، أحمد عبد الحسين ، احمد ادم، علي الفواز، احمد عزاوي ،علي حبش، حسن النواب، ادريس علوش،مالك المطلبي والمفكر رضوان السيد والباحث زهير كاظم عبود وغيرهم. تُعنى دار شرق غرب بنشر الكتب الفلسفية والفكرية ، كمشروع ترجمة روائع الثقافة الألمانية الذي دعمته مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم عام 2008 . تشرف على خطة النشر بحلّتها الجديدة الأديبة والإعلامية العراقية رشا فاضل، بمعاونة فريق من مستشاري الدار من كتاّب ومفكرين ومترجمين من الثقافتين العربية والغربية . تقوم سياسة النشر تقوم على احترام كافة الثقافات والأديان، وتشترط في النشر الرصانة الأدبية والقيمة الإبداعية للكتاب . لمتابعة تسويق الكتب وتوزيعها في الوطن العربي عبر موزعها الرسمي والوحيد : بيروت - مكتبة الفرات - شارع الحمرا الرئيسي - بناية رسامني - الطابق السفلي ص.ب 113-6435 بيروت ، لبنان هاتف: 009611750054 فاكس:009611750053 البريد الالكتروني :info@alfurat.com

بيروت : شرق غرب للنشر ( دار المسار )

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب الإسلام

الإسلام


تأليف بيتر هاينه Peter Heine
الوسوم - إسلام
كتاب رجلنا في بغداد

رجلنا في بغداد


تأليف جون لي أندرسون
الوسوم - سياسة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33165
المؤلفون
18390
الناشرون
1818
الأخبار
10105

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة