الشارقة : جمعية حماية اللغة العربية


لقد شّرف الله تعالى هذه الأمة بأن جعل لغتها اللغة العربية هي لغة كتابه الخالد فكان حقاً علينا أن ننهض بواجب حماية هذه اللغة العظيمة، فهي دليل وجود الأمة ولسان دينها ولغة تراثها الحضاري، ورمز وحدتها . ولغتنا العربية تواجه اليوم العديد من التحديات والمشكلات من إهمال أهلها لها إلى مزاحمة اللغات الأجنبية لها في عقر دارها . واستناداً إلى هذه الحقائق وبناء على المباركة السامية من حضرة صاحب السمو الشيخ / الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ـ حفظه الله نحو هذه القضية وبعد الاطلاع على القانون الاتحادي رقم ( 6 ) لسنة 1974 وتعديلاته بشأن جمعيات النفع العام فقد تم إشهار هذه الجمعية بقرار وزاري رقم 559 لسنة 99 بتاريخ 28/9/1999م. الأهــداف: 1- غرس الاعتزاز باللغة العربية في نفوس أبنائها باعتبارها لغة القرآن الكريم . 2- التوعية بأهمية اللغة العربية لكونها اللغة الروحية والرسمية وذلك على المستويين الرسمي والشعبي . 3- حث الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة على تعزيز استخدام اللغة العربية وجعلها هي الأساس في التعامل والتخاطب والإعلان . 4- العمل على تيسير تعليمها للناشئة وتعليمها لغير الناطقين بها . 5- تنظيم المحاضرات والندوات وحلقات البحث للنهوض باللغة العربية.

الشارقة : جمعية حماية اللغة العربية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب تجليات عاشق الأبجدية

تجليات عاشق الأبجدية


تأليف أكرم جميل قنبس
الوسوم - أدب - شعر
كتاب حديث النخيل

حديث النخيل


تأليف شرف إبراهيم الدسوقي
الوسوم - قصة - أطفال
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
27767
المؤلفون
15697
الناشرون
1631
الأخبار
9011

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة