دبي : متحف المرأة


متحف المرأة هو مركز ثقافي توثيقي، يهتمُّ بتاريخ المرأة في الإمارات، وحاضرها، وكل ما يتعلق بجوانب حياتها من : فكر، وثقافة، وفنون، وآداب، وتراث، وتاريخ، ونمط وطقوسٍ حياتها اليومية. و المادة التوثيقية التي يعرضها المتحف تبرز الدور الحقيقي للمرأة في كافة المجالات ونسعى لأن تكون خدمة معرفية اصيلة كافية للتدليل على مكانة المرأة الاماراتية و انجازاتها بفضل ما تجده من دعم و مساندة حكومية و مجتمعية، يمكن ان تمثل مرجعية معرفية للمنظمات الدولية المعنية بقضايا المرأة و حقوقها و دورها المجتمعي. ويسعى المتحف للتواصل مع المؤسسات و المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بالثقافة و الفنون و قضايا المرأة، حريصين ان نوجد مرجعيه لهذه المؤسسات للتعرف على ما انجزته المرأة في دولة الامارات، وفي ذات الوقت نتيح للمرأة في الامارت التواصل مع المؤسسات و المنظمات الدولية المعنية لتبادل الخبرات معها، و اثراء اشكال العطاء الثقافي و الانساني للمراة الاماراتية.

دبي : متحف المرأة

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب امرأة سبقت عصرها

امرأة سبقت عصرها


تأليف رفيعة عبيد غباش
الوسوم - تراجم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10117

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة