أبوظبي : جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات


التعريف بالجائزة : جائزة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات : مؤسسة وطنية رائدة في إطار عملي ، تأخذ بالمعايير العالمية نحو تحفيز و اكتشاف الممارساتالإبداعية و الابتكارية على المستوى المحلي ،لتصبح جائزة عالمية مختصة تعنى بإطلاق الطاقات والمواهب لدى المرأة المبدعة ، من أجل إيجاد جوّ تنافسي شريف يرتقي بالأعمال المقدمة،و حافزاً نحو المشاركة الفاعلة والمتميزة في بناء المجتمع ورقيه تتمتع الجائزة برعاية سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله تعالى . المرسوم الرئاسي : في 18 أكتوبر اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مرسوما اتحاديا رقم (82) لسنة 2010 بشأن إنشاء جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات . · مجلس الأمناء : - يعتبر الهيئة الرقابية والاستشارية للجائزة ويتألف من سبع عضوات . - تمتد عضوية مجلس الأمناء لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد . - يختار المجلس من بين عضواته نائبة للرئيسة بغالبية الأصوات . - يقوم المجلس بالإعداد والاطلاع على كافة الخطط والتقارير المتعلقة بالتحضيرات السنوية للجائزة و التقارير المالية لتعزيز مبدأ الشفافية والمصداقية . - يعمل على طرح الآراء الاستشارية لتعزيز وتطوير عمل الجائزة . - يجتمع مجلس الأمناء بشكل دوري مرة كل شهر كحد أدنى .وبشكل استثنائي بطلب من ثلاثة عضوات أو من رئيسة مجلس الأمناء . - يقوم المجلس بإصدار اللوائح والتعليمات الداخلية التي تنظم عمل الجائزة والقائمين عليها . - لا يحق لعضوات مجلس الأمناء واللجان التابعة له، والعاملات على الجائزة الترشح لأي مجال من مجالاتها . · لجان التحكيم : - هي لجان مكونة من ثلاثة أعضاء أو أكثرلكل مجال، يقوم مجلس الأمناء باختيارهم وفق معايير تتناسب وفئات الجائزة و تعتمد رئيسة مجلس الأمناء قرار تشكيل لجنة التحكيم وأعضائها ، وآلية عملها، وصلاحياتها والفترة الزمنية المقررة لعملها - تبقى لجنة التحكيم سرية ، و يتم الإعلان عن أسماء أعضائها في حفل التكريم - تتولى اللجنة الأعمال الخاصة بتصميم وتطوير نماذج التقييم والترشيح - تحدد اللجنة آليات وإجراءات واستلام الترشيحات وتقييمها وتحكيمها - تقوم كل اللجان بوضع معايير الحصول على الجوائز في فئات الجائزة المختلفة بالتنسيق مع مجلس الأمناء - تعتمد اللجنة في نتائجها الحيادية المطلقة وفق معايير وشروط محددة ترتكز على مبادئ علمية وأخلاقية وإنسانية - تتسلم اللجنة كافة ملفات الترشح خلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام من انتهاء الوقت المحدد لاستلام طلبات الترشح - تصدر اللجان القرار التحكيمي بالترشيحات المستحقة للجائزة - يعتمد مجلس الأمناء النتائج و يصدقها - يقوم مجلس الأمناء بتحديد مكافأت أعضاء لجان التحكيم.

أبوظبي : جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب هويتي

هويتي


تأليف موزة عبيد غباش
الوسوم - إجتماع
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة