دبي : المركز الدولي للزراعة الملحية International Center for Biosaline Agriculture (ICBA)


المركز الدولي للزراعة الملحية هو مركز دولي غير ربحي للبحوث الزراعية تأسس في العام 1999. ينفذ المركز برامج بحثية وتنموية تهدف إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية واستدامتها في البيئات المالحة والهامشية. يمثل الابتكار أحد المبادئ الأساسية لعمل المركز بحيث يتناول المنهج البحثي متعدد الجوانب إيجاد الحلول لتحديات مرتبطة فيما بينها ارتباطاً وثيقاً تتعلق بالمياه والبيئة والدخل والأمن الغذائي وتشمل أبحاث مبتكرة في مجالات تقييم الموارد الطبيعية، والتكيف مع التغيرات المناخية، وإنتاجية المحاصيل وتنويعها، والزراعة المائيه ، والطاقة الحيوية، وتحليل السياسات. يساهم المركز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم (SDG1، 7، 12 & 13) من خلال العمل على تطوير العديد من التقنيات التى تشمل استخدام المياه التقليدية وغير التقليدية (ومنها المياه المالحة، والمياه العادمة المعالجة، والمياه الصناعية، ومياه الصرف الزراعي، ومياه البحر) وتقنيات إدارة المياه والأراضي، والاستشعار عن بُعد، ونمذجة التكيف مع التغير المناخي. يمثل تحصيل ونشر وتوزيع المعرفة هدفاً إستراتيجياً هاماً حيث نهدف إلى تطوير المركز ليصبح مقراً رائداً للمعرفة حول الإدارة المستدامة لاستخدام الموارد الهامشية في الإنتاج الزراعي بالمناطق الهامشية. وسوف يستمر المركز بمساعدة شركائه في العمل على الابتكار وتنمية القدرات البشرية وتشجيع التعلم الذي يعتبر أساس التغيير المنشود. تغطي أنشطة المركز مناطق عدة حول العالم بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة وسط آسيا والقوقاز، ومنطقة جنوب وجنوب شرق آسيا، وفى عدة دول افريقية جنوب الصحراء. يتولى ثلاثة ممولين أساسيين تمويل العديد من بحوثنا التطبيقية المبتكرة وهم: وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة البيئة في أبوظبي وبنك التنمية الاسلامي. وننوه ونعرب عن كامل الشكروالامتنان لدعمهم المستمر ولدعم هيئات التمويل الأخرى التي تكفلت بتمويل مشاريعنا عبر السنين.

دبي : المركز الدولي للزراعة الملحية International Center for Biosaline Agriculture (ICBA)

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28777
المؤلفون
16222
الناشرون
1647
الأخبار
9449

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة