عجمان : هيئة الأعمال الخيرية


انطلاقاً من الإمارات تجاه كل محتاج في العالم .. وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة عجمان وبمباركة كريمة من سموه ومتابعة حثيثة منه . وبمساندة كل حكام الإمارات أصحاب السمو وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قامت هيئة الأعمال الخيرية وبسطت يدها التي هي أيدي الإمارات كلها .. تنفذ برامجه الخيرية الممتدة خلال خمسة وعشرون عاماً من الزمن على رقعة كبيرة من العالم . تأسست الهيئة في عام 1984م بمرسوم أميري من ديوان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وذلك حين اشتدت المجاعة في السودان في تلك السنة ، ومن حينها والهيئة تمد يد العون لكل إنسان يحتاج للمساعدة في مشارق الأرض ومغاربه . وبما أن الهيئة منظمة خيرية إنسانية عالمية غير حكومية فإنها تسعى إلى تأدية رسالتها من خلال المساهمة في تحسين ظروف المحتاجين، ضمن تنمية مستدامة شاملة وبيئة صحية، منطلقة من مبادئها وثقة شركائها، مواكبة التطورات التقنية، متطلعة نحو النحو الريادة والتميز.. . وقد سجلت هيئة الأعمال الخيرية حضورا مشرفا في مجال العمل الخيري والإنساني محليا وإقليميا وعالميا فالهيئة حائزة على الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة وعلى العضوية الدائمة في المجلس الإسلامي للدعوة والإغاثة في القاهرة وعلى صفة مراقب في مجلس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) وعضوية المجلس العالمي للمنظمات الطوعية (ICVA). كما وقعت العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع منظمات أممية مثل اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ميدانيا فإن هيئة الأعمال الخيرية تنتشر في اكثر من 12 دولة تقدم من خلالها العون اللازم لتنمية المجتمعات الفقيرة تنمية مستدامة عبر أربعة برامج رئيسة : هي برنامج التنمية الاجتماعية، برنامج التنمية التعليمية، برنامج التنمية الصحية وبرنامج الإغاثة العاجلة.

عجمان : هيئة الأعمال الخيرية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب قد أحييت الأمة

قد أحييت الأمة


تأليف زينب محمد صبري بيره جكلي
الوسوم - قصة - أطفال
كتاب داهية أجنادين

داهية أجنادين


تأليف زينب محمد صبري بيره جكلي
الوسوم - تاريخ - أطفال
كتاب خليفة ومجاهد

خليفة ومجاهد


تأليف زينب محمد صبري بيره جكلي
الوسوم - تاريخ - أطفال
كتاب جند الله

جند الله


تأليف زينب محمد صبري بيره جكلي
الوسوم - إسلام - أطفال
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة