الشارقة : جمعية الإمارات لرعاية المكفوفين


جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً تأسست الجمعية في عام 1983 م. وتم إشهارها من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في عام 1985 م. كجمعية من جمعيات ذات النفع العام. أهداف الجمعية: * العمل على دمج المعاقين بصريا في المجتمع. * إكساب المعاقين بصريا المهارات الأساسية التي تجعل منهم أناس منتجين في المجتمع. * تنمية العلاقات بين الجمعية والمؤسسات المماثلة من أجل دعم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمكفوفين في الدولة. * تسليط الضوء من خلال وسائل الأعلام على قضايا المعاقين بصريا. * أجراء البحوث والدراسات العلمية والميدانية التي تخدم المعاقين بصريا. * إعطاء الرأي العام، صورة واضحة عن المعاقين بصريا واحتياجاتهم. * أحياء النشاط التطوعي في المجتمع والتوعية بأهميته.

الشارقة : جمعية الإمارات لرعاية المكفوفين

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30333
المؤلفون
16976
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة