الشارقة : الجامعة القاسمية


افتتحت في 26 إبريل 2015 صاحب السمو حاكم الشارقة أراد الجامعة القاسمية كي تكون هدية منه للعالم، مشيراً إلى أن رؤية سموه في إنشاء الجامعة القاسمية تؤكد أن «الإسلام دين السماحة والإنصاف والوسطية والاعتدال، لا إفراط فيه، ولا تفريط». الجامعة بدأت في مرحلتها الأولى بأربع كليات، هي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وتشمل تخصصات الفقه وأصول الدين والمسار العام، وكلية الآداب، وتشتمل على تخصصات اللغة العربية والتاريخ، وكلية الاقتصاد، وكلية الاتصال، إلى جانب مركز اللغات الذي يعمل على تعليم الطلبة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وكذلك تعليم اللغة الإنجليزية لمن لا يجيدها.

الشارقة : الجامعة القاسمية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28795
المؤلفون
16228
الناشرون
1646
الأخبار
9450

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة