دبي : مؤسسة الإمارات للآداب Dubai : Emirates Literature Foundation


مؤسسة ثقافية غير ربحية، تحتضن مقر مهرجان طيران الإمارات للآداب، وتعمل على دعم الأدب والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة من خلال برامجها ومبادراتها الثقافية المتنوعة. تأسست مؤسسة الإمارات للآداب،عام 2013، بموجب مرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتهدف إلى غرس محبة الآداب في النفوس وتعزيز قيمتها. إيماناً منها بالدور الكبير للأدب في حياة النشء تركز المؤسسة على تشجيع الأطفال والناشئين على المطالعة لما تقدمه من متعة وفوائد جمّة. وتتبنى المبادرات والبرامج التي تعزز مهارات الكتابة الإبداعية والتبادل الثقافي. تشرف مؤسسة الإمارات للآداب على إدارة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أفضل وأكبر تظاهرة أدبية ثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعالم العربي؛ الذي تقام دورته القادمة في عام 2021. وتتبنى المؤسسة العديد من المبادرات المتميزة، التي تسعى إلى ترسيخ قيم الثقافة والتعليم، مثل جائزة أمناء مكتبات المدارس السنوية، وأسبوع اللغة العربية، ومؤتمر الترجمة الدولي، ومؤتمر النشر، إضافة لبرامج التعليم، ونوادي الكِتاب ودورات الكتابة الإبداعية، على مدار العام. https://www.elfdubai.org/ar/ar-menu-about

دبي : مؤسسة الإمارات للآداب Dubai : Emirates Literature Foundation

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب السيارة الحمراء

السيارة الحمراء


تأليف رغد سالم عودة Raghad Salem Odeh
الوسوم - قصة - أطفال
كتاب The Red Car

The Red Car


تأليف رغد سالم عودة Raghad Salem Odeh
الوسوم - قصة - أطفال
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8855

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة