أبوظبي : معهد التدريب والدراسات القضائية


أنشئ معهد التدريب والدراسات القضائية ومقره مدينة أبوظبي بتاريخ 14 ديسمبر 1992 م، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 14 ) لسنة 1992 م بإنشاء معهد التدريب والدراسات القضائية. وفي عام 2004 م صدر القانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2004 م، وفيه أُعلن المعهد هيئة اتحادية مستقلة . يتولى تحقيق الأغراض الآتية: • إعداد مؤهلين من خريجي كليات الشريعة أوالقانون لتولي المناصب القضائية. • تنظيم دورات لأعضاء السلطة القضائية في مختلف الموضوعات القانونية والتقنيات القضائية أو أية مجالات أخرى . • عقد دورات تدريبية متخصصة لإعداد وتأهيل كتاب العدل وأعوان القضاء والمحامين. • تدريب العاملين في الجهات الحكومية ممن يرتبط عملهم بالمجالات القانونية والقضائية بناء على طلب هذه الجهات ويجوز للمعهد عقد دورات تدريبية لغير العاملين في الجهات الحكومية . • الاهتمام بالبحث العلمي وتعميقه في الميادين القانونية والقضائية، عن طريق تشجيع الدراسات القانونية والقضائية المتخصصة، والعمل على إصدارها ونشرها. ..

أبوظبي : معهد التدريب والدراسات القضائية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33138
المؤلفون
18378
الناشرون
1815
الأخبار
10104

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة