دبي : جمعية النهضة النسائية


تأسست جمعية النهضة النسائية بدبي عام 1973 وأشهرت عام 1974م، وقد دأبت منذ نشأتها على دفع عجلة التنمية المستدامة في المجتمع بتبني (المشاريع الاستراتيجية، والفعاليات المتميزة خدمة للأسرة)، لذلك فإن إدارة الجمعية تسعى باستمرار إلى تحسين الأداء، واستثمار الطاقات الداخلية والخارجية بغية تحقيق الأهداف المنشودة، وذلك وفق خطط استراتيجية مدروسة؛ ذلك لأن التخطيط هو أحد أهم العناصرالأساسية في العملية الإدارية ؛ ذلك لأن التخطيط الاستراتيجي أول جزء من الإدارة الاستراتيجية لأنه يعني صناعة مستقبل المؤسسة. إن العمل الإداري الناجح هو الذي ينتهج التخطيط الاستراتيجي مبدأ له، وبالتالي تسير كافة العمليات الإدارية في فلكه؛ سواء التنظيمية منها كإعداد اللوائح، وتحديد الإجراءات، ووضع معايير الجودة، وتنظيم الهياكل والوظائف؛ أم المهارات القيادية كالمتابعة والتفويض والتحفيز، ويرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في كتابه( رؤيتي ص6 ): (إن لم يتطور الأداء الإداري والمفاهيم الإدارية في كل أشكال العمل ومستوياته؛ فإننا سنظل نراوح في مكاننا، والمراوحة في المكان هي أقصر طريق إلى استمرار التأخر والتخلف.. والهزائم أيضاً). وانطلاقاً من رؤية القائد الثاقبة تجاه الإدارة، وفكره السديد بمرتكزات نجاحها؛ فقد حرصت إدارة جمعية النهضة النسائية بدبي على التخطيط الاستراتيجي لرسم ملامح المستقبل، وضمان نجاح أدائها، ولذلك حددت مسارها وفق خطة استراتيجية قائمة على الاستثمار الأمثل للموارد، وتطوير الإجراءات والعمليات والاستراتيجيات،وتحقيق التكامل في عناصر العمل، مع تنسيق الجهود، وتحديد الأولويات ، ومواكبة التطورات والتغيرات المتلاحقة للارتقاء بالأداء الفردي والمؤسسي، سعياً نحو الريادة والإبداع في تقديم أفضل الخدمات للأسرة بكل عناصرها.

دبي : جمعية النهضة النسائية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب حصاد 2011

حصاد 2011


تأليف جمعية النهضة النسائية
الوسوم - إجتماع
كتاب الزواج الناجح

الزواج الناجح


تأليف أبوبكر محمد حسين
الوسوم - إجتماع
كتاب الطفولة في الإمارات

الطفولة في الإمارات


تأليف أبو بكر حسين
الوسوم - إجتماع
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30333
المؤلفون
16976
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة