شرطة أبوظبي تحتفي بـ " شهر القراءة " عبر مبادرات متميزة


تحتفي شرطة أبوظبي بشهر القراءة خلال شهر مارس الجاري تحت شعار "الإمارات تقرأ" بهدف نشر وتعزيز المعرفة وتحفيز المنتسبين على القراءة وتبني ثقافة الاطلاع .
وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس لجنة الأدباء والقراءة في شرطة أبوظبي أن شهر القراءة يعد أولوية في أجندة شرطة أبوظبي السنوية، انطلاقًا من أهمية نشر الثقافة والمعرفة للارتقاء بالمجتمع عبر مبادرات تشجع على القراءة وتدعم الوعي بمبادئ ومعايير العلم والتعلم ويعد فرصة ثمينة للمؤسسات الحكومية لتشجيع منتسبيها على العادات الفكرية الراقية التي تعمل على زيادة وعي الأفراد والارتقاء بثقافتهم وتعزز من نشر المعرفة في المجتمع.
وأوضح أن مبادرات "شهر القراءة" تتضمن تنفيذ فعالية شهر القراءة بالتعاون مع مركز التواجد البلدي ونشر ملخصات رقمية للكتب على مستوى القطاعات، ومبادرة الباحث الإماراتي في مجلس قطاع أمن المجتمع إلى جانب مبادرات أخرى مثل برزة قراءة، وقراءة قصة مع نجم، وبلمسة نقرأ ،وكتاب في كل إدارة، تنقل واقرأ، جواب في كتاب، ومبادرة اقرأ إلى جانب إقامة عدد من المبادرات بالتعاون مع مختلف الجهات من بينها دائرة الثقافة والسياحة و الأرشيف الوطني علاوة على زيارات ميدانية لكل من جامعة محمد بن زايد للعلوم الانسانية ، و مؤسسة جمعة الماجد وهيئة أبوظبي للتراث.
ولفت إلى اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز مهارات القراءة للمنتسبين من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والملتقيات والمجالس المعنية بالقراءة، وتعزيز مهاراتها لطلبة الدورات التدريبية والعسكرية ودعمها للقراءة والتشجيع على المشاركة الإيجابية في مسيرة الثقافة بالدولة، وإتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين في المجالات الثقافية بنشر إبداعاتهم .


نشر في وام بتاريخ 2024/03/01


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/article/b1xazbd-%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة