انطلاق مهرجان "مليحة تقرأ" بدورته الثانية بمشاركة واسعة وحضور مميز


انطلق مهرجان "مليحة تقرأ" في دورته الثانية بمشاركة واسعة وحضور مميز، حيث شهد الحفل الافتتاحي صباح أمس العديد من الفقرات المميزة والنشاطات الثقافية المتنوعة.
تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لنادي مليحة الثقافي الرياضي في تعزيز حب القراءة والثقافة بين أفراد المجتمع، وتشجيع الطلاب على استكشاف عالم المعرفة والثقافة، وجاءت هذه الجهود تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في تعزيز القراءة والثقافة وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.
شارك في الحفل الذي أقيم في مقر نادي مليحه عدد من الشخصيات البارزة في المنطقة، بينهم الدكتور عيسى صالح الحمادي رئيس المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، وصالحة غابش المستشار الثقافي رئيسة المكتب الثقافي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ومصبح سيف عوض مدير بلدية منطقة مليحة، ووليد ناصر مدير مدرسة مليحة الحلقة الثانية والثالثة للبنين، والرائد ياسر الظهوري ممثل عن إدارة شرطة المنطقة الوسطى، ولفيف من الحضور والشخصيات.
وجرى خلال الحفل تكريم الشخصية الثقافية للمهرجان، وهي الأديبة صالحة غابش، تقديراً لدورها وجهودها كرمز إماراتي في الثقافة والأدب والعناية بتأليف كتب الأطفال.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2024/03/02


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/Articles/2024/03/01/Z38

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة