«كهرباء دبي» تنظم جلسات وفعاليات أدبية خلال شهر القراءة 2024


احتفاءً بشهر القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يصادف شهر مارس من كل عام، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سلسلة من الفعاليات والجلسات النقاشية والندوات الافتراضية لموظفيها حول مختلف المواضيع الأدبية والثقافية طوال الشهر الجاري تحت شعار «ديوا تقرأ بطريقة مستدامة».
تتضمن الفعاليات جلسات وندوات حول الابتكار والاستدامة والحياد الكربوني وكيفية نشر أوراق بحثية، إضافة إلى مسابقات ثقافية للموظفين وزيارات ميدانية إلى مكتبة محمد بن راشد وعدد من المراكز الثقافية والمعرفية في دبي. ويشارك في الفعاليات نخبة من الكتّاب والمتحدثين، إضافة إلى عدد من موظفي الهيئة الذين يقدمون ملخصات لزملائهم عن كتب قرأوها ضمن مبادرة «شارك بساعة».
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «في إطار مسؤوليتنا المجتمعية، نحرص على ترسيخ بيئة معرفية داعمة لتطلعات القيادة الرشيدة في نشر ثقافة القراءة وتشجيع أفراد المجتمع على اكتشاف كنوز المعلومات بين سطور الكتب في بيئة مشجعة ومحفزة على القراءة في عدد من الأركان الثقافية والمعرفية، حيث تضم دور المعرفة في الهيئة آلاف الكتب والمصادر المعرفية الرقمية والورقية في مختلف المجالات نهدف من خلالها إلى تشجيع القراءة بين الموظفين وتنمية روح الثقافة والقراءة والمعرفة وتعزيز مسيرة المعرفة والابتكار في الهيئة، وخلال عام 2023، تم الاستفادة من أكثر من 195,000 مادة من مصادر المعرفة الرقمية التي توفرها الهيئة.
كما نحرص على تنظيم العديد من الأنشطة خلال شهر القراءة بهدف تشجيع ثقافة القراءة بين الموظفين والمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة في دبي وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة ثقافية وفكرية على الصعيد العالمي».
يشار أن الهيئة لديها ستة مراكز للمعرفة في عدد من فروعها تعتمد على أنظمة ذكية ومبتكرة لإدارة المعرفة، وتتيح للموظفين استعارة وإعادة الكتب والدوريات عبر أجهزة الخدمة الذاتية. كما تتوافر ثلاث شجرات رقمية للقراءة في مبنى الهيئة الرئيسي تضم كل منها أكثر من 200 عنوان.
وتتيح «المكتبة الذكية» التي توفرها الهيئة للموظفين الوصول إلى المحتوى الرقمي بكل سهولة والحصول على المصادر المعرفية للقراءة في المجالات البحثية العلمية المختلفة. ويتيح «فهرس هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكتروني» للموظفين البحث عن الكتب المتوافرة في مراكز المعرفة في الهيئة


نشر في البيان 15617 بتاريخ 2024/03/26


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/uae/news/2024-03-26-1.4845513

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 15617

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة