المدرسة الدولية للحكاية تبهج الأطفال في "حكايات تحت شجرة الغاف"


نظمت المدرسة الدولية للحكاية، مجموعة من البرامج المعرفية والورش التعليمية الموجهة للأطفال، وذلك ضمن مشاركة معهد الشارقة للتراث كشريك رئيس في فعالية"حكايات تحت شجرة الغاف"، التي ينظمها مشروع ربع قرن للمسرح، وفنون العرض طوال ليالي شهر رمضان الفضيل في سيتي سنتر الزاهية.
وأكد سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث التزام المعهد بدعم الفعاليات والأنشطة التي تعزز ثقافة الطفل وتصقل معارفه المختلفة، بما يسهم في ترسيخ الوعي لديه، وبناء شخصيته، وتوثيق ارتباطه بمجتمعه وتاريخه، لافتا إلى أهمية الحكايات التراثية والقصص الشعبية في صون الهوية وزرع القيم والمبادئ الأصيلة في نفوس الأطفال.
وأعرب المسلم عن تقديره للدور المهم، الذي يقوم به مشروع ربع قرن للمسرح، وفنون العرض التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، من خلال تبني وتنفيذ البرامج والمشاريع والمسابقات النوعية للأطفال والشباب، بهدف تنمية معارفهم، والارتقاء بشخصياتهم القيادية، وتأهيل قدراتهم على العمل بروح الفريق الواحد.
وأوضح أن المدرسة الدولية للحكاية تقوم بجهد نوعي ووافر في سبيل المحافظة على الموروث الحكائي الشفوي وفنون السرد المرتبطة به وتيسير سبل نشره ووصوله إلى مختلف الفئات والشرائح المجتمعية بما فيها الأطفال مع الاستفادة في هذا الجانب من كنوز الموروث الشفوي العالمي.
من جانبها قالت إسراء عبدالله الملا مدير المدرسة الدولية للحكاية، إن الأنشطة والورش وجلسات الحكواتي والحكايات الخرافية والعروض المسرحية الأسبوعية، التي ضمتها فعالية (حكايات تحت شجرة الغاف)، شهدت إقبالا لافتا من الأطفال والشباب، وتميزت بأسلوبها الجاذب وأدائها المعبر.


نشر في وام بتاريخ 2024/03/29


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/article/b2dz4on-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D9%87%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%AD%D9%83%D8%A7%D

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة