عشرات الكُتاب يوقعون مؤلفاتهم في «العويس الثقافية»


بمناسبة يوم الكاتب الإماراتي تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حفلاً كبيراً لتوقيع الكتب الإماراتية الصادرة في عام 2024، وذلك يوم الأحد 26 مايو الجاري بقاعة المعارض في مبنى المؤسسة بشارع الرقة في دبي.
جاء هذا التقدير للكاتب الإماراتي بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، حيث يوافق هذا التاريخ تأسيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في 1984، وذلك تقديراً لجهود الكاتب الفكرية والإنسانية ودوره الرائد في الأدب والتنمية المجتمعية، وترسيخ حب الوطن في أذهان أبنائه، وإعلاء مكانته، ويعد هذا اليوم مناسبة عزيزة على قلب كل كاتب إماراتي يعتز بالكلمة ويوليها اهتمامه.
ودعت مؤسسة العويس الثقافية عشرات الكتاب الإماراتيين للانضمام إلى هذا الحدث الاستثنائي لتوقيع كتبهم الصادرة عام 2024، حيث ستتحول هذه المناسبة إلى طقس ثقافي اجتماعي يتم من خلاله تواصل الأجيال الإبداعية مع بعضها بعضاً، ويتعرف الأدباء المخضرمون إلى الأدباء الشباب ليعيشوا معاً جواً من التثاقف وتبادل الأفكار والآراء في ألفة أسرية تعكس حالة وطنية لحَمَلة القلم، حيث يُحتفى بجهود الكتاب الإماراتيين ودورهم الرائد في التنمية الاجتماعية وترسيخ حب الوطن.
وتأتي مبادرة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دعوة كُتاب الإمارات إلى هذا الحدث تقديراً واحتراماً لكل مبدع قدم نتاجاً ثقافياً للمكتبة وعزز من حضور الشخصية الإماراتية في المحافل الثقافية داخل وخارج الدولة.
وتعكس أيضاً توجه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية نحو الأقلام الجادة التي تلعب دوراً في تنمية الوعي، وتقديراً لكل صاحب كلمة يستخدم قوة ناعمة لترسيخ قيم وطنية في وجدان القراء، ويؤكد على دور الثقافة في الارتقاء بالأمم وتقدمها.


نشر في الإمارات اليوم 6670 بتاريخ 2024/05/16


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2024-05-16-1.1852518

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإمارات اليوم 6670

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة