«أبوظبي للغة العربية» يشارك في «الدوحة للكتاب»


يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في الدورة الـ33 من «معرض الدوحة الدولي للكتاب»، التي تقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو الجاري 2024.
ويعرض أكثر من 485 عنواناً من إصدارات المركز، منها 50 عنواناً جديداً.
ويوفّر جناح مركز أبوظبي للغة العربية في معرض الدوحة الدولي للكتاب منصة شاملة ومثالية لرواد الفكر ومحبي القراءة، والثقافة العربية للاطلاع على أحدث إصدارات قطاع النشر في العالم والترجمات العالمية.
ويمنحهم فرصة رائدة للتعرف إلى العوالم الثرية للغة العربية عبر عرض مختلف الإصدارات الحديثة والمعاصرة، والإصدارات الكلاسيكية في مختلف مجالات العلوم والآداب والفلسفة وغيرها، إلى جانب سلسلة أدب الطفل والناشئة، وذلك ضمن مئات الإصدارات من مشروع كلمة وسلسلة البصائر للبحوث والدراسات.
كما يتيح جناح المركز لعشاق الثقافة عشرات الخيارات والإصدارات التي تلبي متطلبات مختلف الأذواق والشرائح، من الكتب الأدبية والتاريخية وكتب الرحلات والأعمال الثقافية الخاصة بمشروع «إصدارات»، التي يعرضها المركز ضمن جهوده للترويج لإصدارته الغنية والمتنوعة، وتعزيز التواصل مع الجمهور، ونشر ثقافة القراءة وإحياء اللغة العربية وتعزيز حضورها في المحافل الثقافية العربية والعالمية.
ستحل سلطنة عُمان ضيف شرف في النسخة الثالثة والثلاثين مع معرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار «بالمعرفة تُبنى الحضارات»، ويجمع المعرض ما يقارب 515 دار نشر مشاركة من 42 دولة في العالم.
ويعد معرض الدوحة الدولي للكتاب حدثاً ثقافياً متميزاً يحظى باهتمام من المجتمع الثقافي خلال دوراته المتعاقبة، وتتضمن الدورة الـ33 الحالية للمعرض مبادرات وأنشطة ثقافية ومعرفية متنوعة تواكب تطلعات الأجيال، وأهداف المعرض في تعزيز ثقافة القراءة بين الأجيال، ويسعى المعرض إلى تعزيز التنافسية بين دور النشر المشاركة، للإلمام بأذواق الجمهور العربي المتنوعة في منطقة الخليج العربي.


نشر في البيان 15966 بتاريخ 2024/05/15


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2024-05-15-1.4872955

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 15966

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة