سعيد الرقباني : نهضة الأمم تبدأ من الكتاب


أكد معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة أن نهضة الأمم تبدأ من الكتاب ومن القراءة .
وثمن معاليه الاهتمام البالغ الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لنشر القراءة كأسلوب يومي لدى الشباب، وتأصيل روح الثقافة والبحث العلمي والتفكير الإيجابي المفيد للمجتمع.
جاء ذلك خلال استقبال معالي الرقباني بالمكتبة الرقمية، ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والوفد المرافق له خلال زيارتهم للمكتبة، بحضور الدكتور محمد فياض عميد كلية الاتصال بجامعة الفجيرة.
وأشار معالي سعيد بن محمد الرقباني إلى أن المكتبة الرقمية التي حرصت جامعة الفجيرة على تأسيسها لتكون أول مكتبة رقمية متطورة في الفجيرة، جاءت لتؤسس لجيل جديد من المواطنين الباحثين والقارئين في شتى المجالات بطرق حديثة ومتطورة.
من جانبه ثمن ناصر اليماحي الدور المهم الذي تضطلع به المكتبة الرقمية وما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين في مختلف العلوم، مشيراً إلى أن هذه المكتبة تعد معلماً حضارياً جديداً ومهماً يضاف لمعالم الفجيرة الحديثة.
وقام ناصر اليماحي والوفد الزائر، بجولة في قاعات وصالات المكتبة الرقمية، واستمع لشرح مفصل حول ما تضمه من كتب ومخطوطات قديمة تدار بشكل إلكتروني متطور، وتلقى اهتماماً كبيراً من فئات الباحثين والمهتمين بالقراءة.
وأكد اليماحي أهمية الشراكة والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها الهيئة في مجال الثقافة والإعلام والقنوات التلفزيونية والإذاعية، ومن ما تملكه المكتبة الرقمية من إمكانيات في مجال البحث والقراءة.
حضر اللقاء يوسف راشد المرشودي مدير جمعية الفجيرة الخيرية، والدكتور محمد سعيد مدير المكتبة الرقمية وفاطمة يوسف مدير إدارة المحتوى الإعلامي بهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام .


نشر في البيان 15974 بتاريخ 2024/05/23


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2024-05-23-1.4877319

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- البيان 15974

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة