سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه


شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح الاثنين، حفل تكريم الفائزين بالدورة 21 من جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية والمالية في الوطن العربي، والذي أقيم في قاعة البيروني بجامعة الشارقة.
وكرم سموه خلال الحفل الفائزين بالجائزة وهم الدكتور أحمد محمد عادل رمضان من جمهورية مصر العربية الفائز بالمركز الأول عن فئة العلوم الإدارية وذلك عن أطروحته "مقارنة النوايا السلوكية للمستهلكين الصينيين والمصريين تجاه المنتجات الغذائية دون المستوى الأمثل: دراسة تطبيقية بناءً على القيمة الاقتصادية وعلم النفس الاجتماعي"، والدكتور محمد جميل محمد من المملكة الأردنية الهاشمية الفائز بالمركز الثاني عن الأطروحة التي حملت عنوان "تطبيق الاعتماد في المستشفيات الأردنية: تصورات المتخصصين في الرعاية الصحية".
وقد حجبت لجنة تحكيم الجائزة المركز الثالث في فئة العلوم الإدارية، والمراكز الثلاث الأولى لفئة العلوم المالية في الدورة 21 وذلك لعدم استيفاء متطلبات معايير الجائزة.
كما كرم سمو رئيس جامعة الشارقة الجهات الراعية للجائزة وهم: مصرف الشارقة الإسلامي "الراعي الذهبي"، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة "الراعي الفضي"، وأعضاء اللجنة العلمية للجائزة، وتفضل سموه بالتقاط صورة جماعية مع أعضاء مجلس أمناء الجائزة.
وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتلاوة آيات من الذكر الحكيم عقبها شاهد الحضور مادة مرئية حول الجائزة التي انطلقت في العام 2001، وأهدافها ومجالاتها وأعداد المشاركين فيها منذ إنشائها بالإضافة إلى أعداد الأطروحات المتقدمة لهذا العام والتي بلغت 108 أطروحة، كما تضمنت المادة المرئية اللجان العلمية المحكمة للأطروحات المشاركة والفائزين في الدورة الحالية.
وتهدف الجائزة إلى تشجيع الباحثين في الوطن العربي على رصد ممارسات تجاربهم الإدارية بغرض الوصول إلى أطر ومعالم للإدارة العربية، وتشجيع الدراسات الميدانية والتطبيقية المقارنة في الإدارة العربية التي تتعامل مع مشكلات بيئية وواقعية، وتوجيه الدراسات نحو خدمة الاحتياجات القومية للتنمية الإدارية والمالية والتنمية الشاملة، ونشر الدراسات الإدارية والمالية بهدف تعميمها وتبني نتائجها وتوصياتها.
وقد وضع مجلس أمناء الجائزة عدد من المعايير التي يتم تقييم واختيار الفائزين وفقها، وهي أهمية موضوع البحث وأصالته، ومنهجية البحث، والدراسات السابقة في ذات المجال، والنتائج التي توصلت إليها الدراسة، والتوصيات والسياسات المقترحة.
وقدم الفائزان كل على حدة عرضاً مرئياً يلخص الأطروحة الفائزة بالجائزة، متناولين إشكالية الدراسة وأهدافها والإجراءات المنهجية التي اعتمدها كل باحث، بالإضافة إلى أهم النتائج والتوصيات التي خرجت بها الأطروحة.
حضر حفل التكريم بجانب سمو رئيس جامعة الشارقة كل من: سعادة الدكتور منصور بن نصار رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وسعادة الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية والمالية في الوطن العربي، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2024/05/27


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2024/05/27/al0365

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة