حفل توقيع يليق بالكتّاب الإماراتيين في يومهم .. تقديراً لكل صاحب كلمة


بمناسبة يوم الكاتب الإماراتي الذي يصادف 26 مايو، احتضنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي، أول من أمس، حفلاً لتوقيع الكتب الإماراتية الصادرة خلال العام الجاري، بمشاركة 27 كاتباً إماراتياً أصدروا مؤلفاتهم في شتى صنوف الإبداع.
وتحولت المناسبة إلى طقس تواصلت خلاله الأجيال الإبداعية مع بعضها بعضاً، وتعرف الأدباء المخضرمون إلى الكتّاب الشباب، وعاشوا جواً من تبادل الأفكار والآراء في ألفة عكست حالة وطنية لحملة القلم، في ضيافة مؤسسة العويس الثقافية.
وشارك في حفل التوقيع كل من الكُتّاب: عبدالغفار حسين (شاهد على عصر زايد)، والدكتور عبدالعزيز المسلّم (فات الزمن) شعر عامي، والدكتور عبدالخالق عبدالله (رحلتي إلى هارفارد.. خواطر أكاديمي إماراتي)، وصالحة غابش (ورق الذكريات)، وعلي عبيد الهاملي (قال الراوي.. تأملات واستنباطات وحالات تأثر)، والدكتورة بديعة الهاشمي (القصة القصيرة جداً في الخليج العربي)، والدكتورة مريم الهاشمي (التحولات السردية في الأدب الإماراتي.. الرواية الإماراتية دراسة فنية)، وعلي العبدان (الأغاني الإماراتية: مساراتها الأولى ومصادرها القديمة)، وسالم بوجمهور (صقر عُماني)، وعلي الشعالي (حيوات بنكهة الرمان) مجموعة قصصية، وعلي العمودي (مسافر بلا حدود)، وطالب غلوم طالب (الصقر الذي يُنفى)، ولولوة المنصوري (قفص الأمواج)، وشيخة الجابري (ولد الحطاب)، ونادية النجار (ملمس الضوء)، والدكتور خالد أحمد الملا (الشيخ زايد بن خليفة.. أمير بني ياس وحاكم أبوظبي)، ويعقوب الشامسي (من خاطر لخاطر)، ونبيل حريبي الكثيري (بيت بوحمدان) مسرحية، والدكتورة نورة صابر المزروعي (التشافي بالموسيقى)، ومحمد أحمد المحمود (اليوازي)، ومصبح خميس المزروعي (زيارات الشيخ زايد إلى منطقة الظفرة)، ومريم الغفلي (غافة العذبة)، والدكتورة عائشة الغيص (حمدان وخيرات القيظ)، ونجيبة الرفاعي (ابحثُ عني) مجموعة قصصية، ونورة القبيسي (غيث محارب التوحد) قصة للأطفال، وهند الخالدي (صديقة غير مرئية) قصة للأطفال، وعبدالعزيز عبدالله (أساطير الرياضة الإماراتية).
وأكدت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أن حفل توقيع الكتب يعكس توجهها نحو الأقلام الجادة التي تلعب دوراً في تنمية الوعي، ويأتي تقديراً لكل صاحب كلمة يستخدم قوة ناعمة لترسيخ قيم وطنية في وجدان القراء، ويؤكد على دور الثقافة في الارتقاء بالأمم وتقدمها، وتقديراً واحتراماً لكل مبدع قدم نتاجاً ثقافياً للمكتبة، وعزز من حضور الشخصية الإماراتية في المحافل الثقافية داخل الدولة وخارجها.
حضر الاحتفالية وحفل التوقيع عدد من الشخصيات الثقافية والفكرية الإماراتية، من بينهم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، الدكتور سليمان موسى الجاسم، ورئيس مجلس إدارة اتحاد كُتاب وأدباء الإمارات، الدكتور سلطان العميمي، والأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، عبدالحميد أحمد، وعدد كبير من المثقفين والشخصيات العامة والقراء، الذين حرصوا على اقتناء الكتب الممهورة بتوقيع مبدعيها.


نشر في الإمارات اليوم 6682 بتاريخ 2024/05/28


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2024-05-28-1.1855656

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإمارات اليوم 6682

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة