مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين


نشرت مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع جامعة "الوصل"، اليوم وبحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمسؤولين، 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين من حملة الدكتوراه، ووفرتها بمكتباتها الفرعية المتخصصة، بالإضافة إلى طباعة 200 نسخة لكل من هذه الرسائل وذلك في إطار رؤية المكتبة الطموحة لدعم البحث العلمي والمعرفي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للعلم والمعرفة.
وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية هذه الخطوة في تعزيز البيئة الأكاديمية والعلمية على المستوى الوطني، مشدداً على التزام المكتبة بتقديم الدعم اللازم للباحثين والعلماء لتحقيق إنجازاتهم ونشر أبحاثهم القيّمة، وتحقيق الاستفادة القصوى منها، بما يتماشى مع تطلعات القيادة للنهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عامًا المقبلة.
وأشاد أ.د. محمد أحمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل بجهود مكتبة محمد بن راشد في نشر أعمال الباحثين الإماراتيين خاصة الشباب منهم في فروع المعرفة المختلفة؛ مما يظهر أثرهم في إنتاج المعرفة على المستوى المحلي والعالمي، مؤكداً حرص الجامعة على المشاركة المجتمعية مع مؤسسات وهيئات العمل العلمي والبحثي والثقافي.
وشملت عناوين رسائل الدكتوراه: «الابتكار في التمويل الإسلامي للمشاريع» للباحثة هانية علي محمد رئيسي، ورسالة «تحوّلات صورة الآخر في الرواية الخليجية» للباحثة رحاب الكيلاني، و«الموروث الثقافي في السرد الروائي» للباحثة هناء الكتبي، و«النماذج الإنسانية في الرواية الخليجية والرواية الغربية»، للباحثة نورا البدواوي، بالإضافة إلى «الاتساق والانسجام في الشعر الإماراتي الحديث» للباحثة موزة المنصوري.


نشر في وام بتاريخ 2024/06/13


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/article/330g8sc9-%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%B1%D8%A7%D8%B4%D8%AF-%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%A5%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%8

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة