"خزانة الحكمة" في مركز مليحة للآثار تعزز التجارب المعرفية والثقافية للزوار


أطلق “بيت الحكمة” في الشارقة المرحلة الثانية من مشروع "خزانة الحكمة" في مركز مليحة للآثار بهدف إتاحة تجربته الثقافية والمعرفية أمام الجمهور على نطاق أوسع وتقريبها منهم عبر مجموعة مميزة من الكتب المتخصصة في مجال الآثار والفضاء والسياحة وعلم المصريّات وغيرها من العناوين التي تهمّ الباحثين والأثريين ومحبي السفر والرحلات و استمراراً للجهود التي تستهدف ربط المجتمع بمصادر المعرفة في مختلف التخصصات والفروع.
ودشن أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) المرحلة الثانية بحضور مروة العقروبي المديرة التنفيذية لبيت الحكمة ،وذلك ضمن مبادرة بيت الحكمة ربط عدد من المكتبات المتخصصة في وجهات "شروق" المختلفة ببيت الحكمة مما يتيح للجمهور الفرصة لتصفح الكتب داخل كل وجهة مع السماح للمشتركين في عضوية بيت الحكمة بتصفح العناوين الرقمية إلكترونياً واستعارة الكتب الورقية وإعادتها عبر منصات ذكية صُمّمت خصيصاً في كل وجهة من وجهات المشروع ويشرف بيت الحكمة على ربطها بمكتبته الرئيسية وإثراء محتوياتها بالمصادر ذات الصلة في الاختصاصات كافة.
و قال أحمد عبيد القصيرإن هذه المبادرة تعكس حرصنا على المشاركة في دعم توجه إمارة الشارقة نحو بناء جيل مستقبلي متمكن علمياً ومعرفيا ..ونرى في خزانة الحكمة في مركز مليحة للآثار تجسيداً لمفهوم الوجهات السياحية والاجتماعية المتكاملة التي تشمل خيارات متعددة للاطلاع والمعرفة وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة في وجهة واحدة.
تضع "خزانة الحكمة" بين يدي جمهور مركز مليحة للآثار مجموعة متنوعة من العناوين الورقية والرقمية بعدة لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والتاميلية والصينية إضافة إلى عناوين بطريقة "بريل" وهو ما يضمن للقراء من مختلف الفئات تجربة ثرية في مختلف فروع المعرفة المستوحاة من مقتنيات المركز الذي يحتضن آثاراً تعود إلى العصور الحجرية والبرونزية والحديدية مروراً بعصر ما قبل الإسلام والعصور الإسلامية المتلاحقة إلى جانب علوم الفلك والمصريات والثقافة والأدب مع مجموعة مختارة من القصص المتنوعة والكتب المصورة للأطفال.
كان “بيت الحكمة” قد أطلق المرحلة الأولى من هذا المشروع في مركز مرايا للفنون عبر مكتبة متخصصة أتاحت للجمهور المهتم بالفنون والإبداع الاستفادة من مجموعة واسعة من المصادر والعناوين المتخصصة ويعتزم إطلاق المرحلة الثالثة في قلب الشارقة مطلع العام القادم انطلاقاً من إيمانه الراسخ بأهمية دور المكتبة في النهوض بثقافة المجتمع ونشر المعرفة بين أفراده.


نشر في وام بتاريخ 2024/07/09


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/article/b42pbyq-%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A2%D8%AB%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة