وزير التربية يكرم أصغر طالب كاتب للقصة


وزير التربية يكرم أصغر طالب كاتب للقصة : كرم معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم التلميذ لؤي خالد من الصف الرابع بمدرسة النهضة الوطنية الخاصة بأبوظبي باعتباره أصغر كاتب قصة في الإمارات، حيث أهداه معالي وزير التربية مجموعة من الكتب المنوعة والموسوعات العلمية، بينما قدم الطالب لمعاليه قصته الجديدة التي حملت عنوان (في بيتنا قط). وأثنى معالي وزير التربية على انجاز الطالب وأسلوبه الأدبي الذي يبشر بطالب عصري يتمتع بمعرفة وثقافة واعدة، وان مثل هذه الإنجازات والإبداعات الطلابية ستكون دائما محل تقدير، مشيدا بدور أولياء الأمور المتابعين والمشجعين لأبنائهم والحريصين على تنمية مواهبهم. ونوه معاليه إلى أهمية القراءة المتنوعة التي تثري وتضيف للمناهج الدراسية بشكل يجعل المعرفة جزءا من العلوم المدرسية. ويتمتع الطالب لؤي خالد بموهبة الكتابة الشعرية والنثرية، حيث سبق وكتب قصيدتين (القط المتشرد) و (الإمارات فرحة العرب) وله عدة هوايات هي المطالعة والكاراتيه وجمع العملات والأسفار وتربية الحيوانات. وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير حيث فاز بالميدالية الذهبية في مسابقة قطار المعرفة من مدرسة البحث العلمي بدبي، والمركز الأول وميدالية ذهبية في الكاراتيه على مستوى الدولة، وجوائز أخرى. ( البيان 10121 )


نشر في البيان 10121 بتاريخ 2008/3/04

المزيد من الأخبار في الأخبار- البيان 10121

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة