فاطمة البريكي مديرة تنفيذية للاتحاد العربي للنشر الالكتروني


فاطمة البريكي مديرة تنفيذية للاتحاد العربي للنشر الالكتروني : اعتمد مجلس ادارة الاتحاد العربي للنشر الالكتروني في جلسته الأخيرة في القاهرة الدكتورة فاطمة البريكي مديرة للجهاز التنفيذي للاتحاد في الشارقة، حتى يستطيع الاتحاد أن يقوم من خلال جهازه التنفيذي بالخطة الطموحة التي يسعى إليها لعام 2008.وكانت الدكتورة فاطمة البريكي وهي عضو هيئة تدريس في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة الامارات من الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد الذي انطلق رسمياً في مايو/ أيار 2007 برعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة وبرئاسته الفخرية. يذكر أن الدكتورة البريكي من النقاد المهتمين بالأدب المقدم عبر الوسيط الالكتروني، وهي تدرس مادة “الكتابة والتكنولوجيا” في الجامعة منذ سنة، كما أنها أصدرت كتابا بعنوان “مدخل إلى الأدب التفاعلي” قبل سنتين، ولها تحت الطبع كتاب بعنوان “فضاءات الابداع الأدبي في عصر التكنولوجيا الرقمية”، وهي تعد حالياً كتابا يتناول العلاقة بين الكتابة والتكنولوجيا لتدريسه في الجامعة. ( الخليج 10516 )


نشر في الخليج 10516 بتاريخ 2008/3/04

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10516

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة