وفد مجلس الشؤون العالمية الأميركي يزور مركز الوثائق والبحوث


وفد مجلس الشؤون العالمية الأميركي يزور مركز الوثائق والبحوث : زار وفد مجلس الشؤون العالمية الأميركي في واشنطن مركز الوثائق والبحوث بوزارة شؤون الرئاسة وذلك ضمن زيارته الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة. شملت زيارة الوفد المؤلف من أربعة عشر شخصا للمركز قاعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للواقع الافتراضي واستعرضت الدكتورة فراوكا هيردبي الباحثة الرئيسة في المركز قيام دولة الإمارات العربية المتحدة وازدهارها كاشفة الدور الكبير للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في بناء الدولة وقيام الاتحاد وتسخيره الثروة لنماء المجتمع وصحة أفراده ورفاهيتهم ليواكب أكثر المجتمعات تطورا في العالم وتوقفت الباحثة مطولا مع مركز الوثائق والبحوث وتاريخه الذي يمتد أربعين عاما ويحفظ في أرشيفات كبرى لديه أهم الوثائق في تاريخ البلاد من مصادر داخلية وخارجية تعتبر شاهدا على محطات تاريخية مهمة في تاريخ دولة الإمارات ومنطقة الخليج، مؤكدة دور المركز الجوهري في اقتناء وحفظ الوثائق التاريخية وتراث البلاد الشفاهي والمكتوب، وأشارت الى الدعم الذي يلقاه من القيادة الحكيمة والمتابعة المستمرة التي يحظى بها من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الوثائق والبحوث. بعد ذلك شاهد الوفد الضيف فيلما وثائقيا عالي التقنية عن دولة الإمارات العربية المتحدة وازدهارها وأهم المراحل والمنعطفات في تاريخها الحديث وتجول في إدارات المركز وأقسامه وتوقف مطولا في أرشيفاته للاطلاع على أحدث الطرق والأساليب في حفظ الوثائق وأرشفتها. وفي ختام جولته زار الوفد قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للاطلاع على أبرز الوثائق المكتوبة والخرائط الجغرافية القديمة والصور النادرة التي توثق أحداثا مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.. ( البيان 10134 )


نشر في البيان 10134 بتاريخ 2008/3/17

المزيد من الأخبار في الأخبار- البيان 10134

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33457
المؤلفون
18533
الناشرون
1830
الأخبار
10262

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة