منتدى ثقافي إماراتي في سويسرا


منتدى ثقافي إماراتي في سويسرا : أقيم في القطاع الألماني في سويسرا منتدى إماراتي ثقافي في مدينتي بازل وبرن بمشاركة الأديبين والشاعرين محمد حسن أحمد ونجوم الغانم. وأحيا الأديبان أمسية ثقافية في مقر مجلة ودار نشر «لسان» المتخصصة في ترجمة الأدب العربي إلى اللغة الألمانية في مدينة بازل السويسرية التي تمثل العاصمة الثقافية والفنية لسويسرا وأمسية أخرى في برن. وقدمت الشاعرة الأديبة نجوم الغانم إلى الجمهور السويسري الألماني وأبناء الجالية العربية المقيمة في سويسرا من خلال الأمسيتين مجموعة مختارة من إبداعاتها الشعرية التي ترجمت إلى الألمانية كما قدمت تجربتها السينمائية في فيلم من إخراجها تناول القفزة الحضارية التي شهدتها دولة الإمارات ما بين الاعتماد على صيد اللؤلؤ والتحولات الاجتماعية اللاحقة. من ناحية ثانية كان المنتدى الذي شهدته مدينة بازل السويسرية على موعد مع المبدع الإماراتي الشاعر والروائي محمد حسن أحمد من خلال تجاربه الأدبية المتميزة، حيث قرأ فصلاً من روايته «للحزن خمسة أصابع»، كما قدم فيلماً من إخراجه تناول فيه حياة المرأة في الإمارات منذ ستين عاماً والتغيرات التي وقعت لها بحكم التقدم. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2008/11/01

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10118

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة