اختيار نموذجية بنات الشارقة في مشروع التربية «أسرتي تقرأ»


اختيار نموذجية بنات الشارقة في مشروع التربية «أسرتي تقرأ» :  اختارت وزارة التربية والتعليم مدرسة الشارقة النموذجية للبنات لتطبيق برنامج «أسرتي تقرأ» الذي طرحته وزارة التربية لأول مرة واختارت المدرسة لتكون الجهة التي تطبقه في الشارقة. ويهدف المشروع الذي سيطبق على 60 أسرة لطلاب مختارين من مدارس الحلقة الأولى في المناطق التعليمية الستة هي الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ومكتب الشارقة التعليمي إلى اكتساب عادة القراءة الحرة بغرض الاستمتاع وزيادة اهتمام الأسرة باقتناء الكتاب المناسب للأبناء وازدياد الوعي نحو توجيه طاقات الأبناء إلى ما ينفعهم وزيادة الارتباط بالكتاب بوصفه وعاء الفكر والثقافة. وتقوم فكرة المشروع على تهيئة البيئة الملائمة لممارسة القراءة الحرة وتوفير نواة لمكتبة أسرية تحوي عناوين منوعة من القصص والكتب العلمية والثقافية المناسبة لفئات عمرية مختلفة بدءا من الوالدين مرورا بجميع أفراد الأسرة. وأكدت وفاء عبد الله مديرة المدرسة أن اختيار مدرستها لتطبيق مشروع بهذا الثقل والأهمية سيكون له مردود كبير ليس على الفئة المستهدفة فحسب بل على جميع الطالبات مشيرة إلى أنهم يعملون على غرس عادة القراءة عند الطالبات من خلال توفير مجموعات قصصية وكتب في مكتبة المدرسة إضافة إلى مسابقات عدة تطلقها المعلمات تنمي عادة القراءة لديهن وتجعلها سلوكا يمارسنه . ( البيان 10407 )


نشر في البيان 10407 بتاريخ 2008/12/15

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 10407

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33360
المؤلفون
18475
الناشرون
1828
الأخبار
10199

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة