قطاع الطباعة والنشر في دولة الإمارات


كشف عدد من المسؤولين العاملين في قطاع الطباعة والنشر في دولة الإمارات أن نسبة النمو في قطاع الطباعة لعام 2007 م المنصرم تتراوح في حدود ال15% مؤكدين أن هذه النسبة كانت قريبة من نسبة النمو في العام السابق 2006 م ، والذي اعتبر الطفرة في عالم الطباعة بالدولة . وأكد هؤلاء أن القطاع وصل إلى مرحلة من الثبات وعدم التأرجح ، وبذلك ستكون نسب النمو المتوقعة للعام 2008 م والسنوات المقبلة شبه ثابتة ، مشيرين إلى أن نمو هذا القطاع مرتبط بالنمو في بقية القطاعات الإقتصادية . وأكدوا أن حجم المطبوعات التجارية يحتل الجزء الأكبر من حجم سوق الطباعة المحلي ، حيث تصل نسبة المطبوعات التجارية إلى ما يقارب 80 % من إجمالي حجم السوق ، وتشمل المطبوعات التجارية البروشورات والمنشورات الدعائية والمطبوعات المكتبية والتقارير السنوية للشركات ، إضافة إلى طباعة الكرتون وورق التغليف . ( الخليج الإقتصادي 10463 ) 


نشر في الخليج الإقتصادي 10463 بتاريخ 2008/1/11

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج الإقتصادي 10463

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33355
المؤلفون
18472
الناشرون
1828
الأخبار
10195

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة