الامارات تشارك في افتتاح المقر الجديد لاتحاد الكتاب العرب


الامارات تشارك في افتتاح المقر الجديد لاتحاد الكتاب العرب : يلبي الأديب حارب الظاهري رئيس مجلس ادارة اتحاد كتاب وأدباء الامارات، دعوة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ويشارك في الاحتفال المقام في القاهرة، بمناسبة افتتاح المقر الجديد للاتحاد العام  للكتاب العرب في مقره الجديد في قلعة صلاح الدين في القاهرة، في الفترة من (2-3) أبريل/نيسان المقبل، كما سيتم في الاحتفالية تكريم رؤساء اتحادات الكتاب العرب. والدعوة وجهت حصراً إلى رؤساء الاتحادات الذين سيتم تكريمهم في الاحتفالية ومنهم رئيس اتحاد كتاب وأدباء الامارات تقديراً لما قدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من دعم وتشجيع مادي ومعنوي للاتحاد العام للكتاب العرب، ومساهمته في نجاح مشروع ترجمة الرواية العربية عبر اتحاد الكتاب العرب. وأكد الظاهري: أن هذه الفاعلية ستزداد مع نجاح مشروع ترجمة (100) رواية عربية إلى اللغات الاجنبية، خصوصاً ان الروائي الاماراتي علي أبو الريش وهو ضمن قائمة المائة، قد ترجمت احدى رواياته مؤخراً إلى اللغتين الروسية والصينية. ( الخليج 10542 ) 


نشر في الخليج 10542 بتاريخ 2008/3/30

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10542

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة