مسابقة باللغتين العربية والانجليزية لنصوص المونودراما


أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام عن إطلاق مسابقة باللغتين العربية والانجليزية لنصوص المونودراما بالتعاون مع الهيئة العالمية للمسرح ''رابطة الممثل الواحد'' التي تأسست تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة. وقال السيد محمد الأفخم نائب رئيس رابطة الممثل الواحد ومدير مهرجان الفجيرة ومشرف المسابقة في مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة صباح أمس ان النسخه العربية للمسابقة تقام تحت إشراف المركز الإقليمي للهيئة العالمية للمسرح بالفجيرة بينما تقام النسخة الانجليزية في مركز الهيئة العالمية للمسرح بكرواتيا. واضاف انه تم اختيار كل من يسرى الجندي من جمهورية مصر العربية واسعد فضة من الجمهورية العربية السورية وعبدالعزيز السريع من الكويت وحاتم السيد من الأردن ضمن لجنة التحكيم والاشراف على المسابقة في نسختها العربية. وتضمنت شروط المسابقة التي تحمل عنوان ''الصراع'' ان تكتب المشاركة باللغة العربية الفصحى وتتناسب لتؤدى كمسرحية مونودرامية مدتها ما بين 40 الى 70 دقيقة وان يتراوح عدد صفحاتها من 20 الى 40 صفحة. ويحصل الفائز الأول في المسابقة على جائزة قيمتها 5000 دولار فيما يحصل الفائز الثاني على 3000 دولار والثالث على 2000 دولار. وتم تحديد آخر موعد لتلقي المشاركات يوم 31 يوليو المقبل. واعلن الافخم ان النصوص الفائزة ستترجم للغة الانجليزية والفرنسية كما ان النصوص باللغة الانجليزية سوف تترجم للغة العربية. ( الإتحاد 11910 )


نشر في الإتحاد 11910 بتاريخ 2008/2/13

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الإتحاد 11910

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة