أهمية مشروع ''الذخيرة العربية'' في نشر الثقافة وجمع المؤلفات العربية على الإنترنت


أكد بلال البدور المدير التنفيذي للثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أهمية مشروع ''الذخيرة العربية'' في نشر الثقافة وجمع المؤلفات العربية على الإنترنت ليستطيع الباحث الوصول إليها بيسر. وقال في الاجتماع الثالث للهيئة العليا لمشروع ''الذخيرة العربية'' في العين أمس إن ''الإمارات تشهد الكثير من المبادرات الثقافية مثل ''جائزة الشيخ زايد للكتاب'' ومشروعي ''كلمة للترجمة'' و''مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم المعرفة'' وتهدف الى دعم المخزون العربي الثقافي. وأكد الدكتور عبدالرحمن الحاج صالح رئيس الهيئة العليا لمشروع ''الذخيرة العربية'' أنه متميز من جميع جوانبه لأنه انترنت عربي، موضحاً أنه عبارة عن ''بنك آلي من المعلومات باللغة العربية يضم إنتاج الفكر العربي القديم والحديث وما ينتج على مر الأيام.. إلى جانب أهم ما ينتجه الفكر العالمي منقولاً باللغة العربية. وناقش الاجتماع ما أنجز في كل قطر عربي في مجال تشكيل اللجان الوطنية وحصر المواد التراثية في مختلف العلوم والفنون والتراث ومتابعة آليات تنفيذ المشروع. ( الإتحاد 11911 )


نشر في الإتحاد 11911 بتاريخ 2008/2/14

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الإتحاد 11911

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة