اجتماع الأمانة العامة لناشري كتب الأطفال


اجتماع الأمانة العامة لناشري كتب الأطفال : تعقد الأمانة العامة لناشري كتب الأطفال في الوطن العربي والتي انبثقت عن ملتقى الناشرين العرب إبان الدورة السادسة والعشرين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب اجتماعها الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم السبت، في مركز إكسبو الشارقة وذلك بالتوازي مع فعاليات معرض الشارقة الدولي لكتاب الطفل الذي يقام ضمن أنشطة المهرجان القرائي الثاني في الشارقة.تترأس الاجتماع إحسان مصبح السويدي مدير عام مراكز الأطفال والفتيات في الشارقة ويحضره من أعضاء الأمانة العامة المؤقتة محمد عدنان سالم، شرين كريدية، إبراهيم الغمري، خالد البلبيسي وآخرون.وسيتم في الاجتماع مناقشة الانجازات التي تمت منذ إشهار الأمانة العامة المؤقتة والاعلان عن الفائز بجائزة الكتاب الذهبي والبرامج التي سيتم تنفيذها إبان المهرجان القرائي الثاني ومقترحات حول المهرجان في دورته الثالثة.تشكل الأمانة العامة لناشري كتب الطفل علاقة وصل بين العاملين في صناعة كتاب الطفل مؤلفين، رسامين، مخرجين، الخ، اضافة للمؤسسات العاملة في طباعة الكتاب سواء كانت دور نشر أو مؤسسات مجتمع مدني، جمعيات وغيرها، ويهدف ملتقى ناشري كتب الأطفال إلى تقديم خدمة نوعية ممتازة للأطفال من خلال إصدارات تؤصل لانتماء الأطفال وطنياً وقومياً وإنسانياً، اضافة إلى رفدهم بإصدارات علمية وثقافية وروحية تسهم في بناء شخصية سوية للطفل. ( الخليج 10520 )


نشر في الخليج 10520 بتاريخ 2008/3/08

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10520

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة