حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي


أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة أن العلم والمعرفة والثقافة أهم ما تبنى عليه شخصية الإنسان، ويحقق حضارة المجتمع. وقالت سموها إن القراءة تعد من أهم وسائل اكتساب العلم لما تتيحه من معارف ومعلومات تخترق الجهل. وطالبت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المربين والمشرفين والمعلمين بغرس حب القراءة في نفوس الاطفال وبناء علاقة قوية بينهما. جاء كلام سموها في الكلمة التي ألقتها بمناسبة افتتاح مهرجان الشارقة القرائي الثاني والذي تنظمه مراكز الاطفال والفتيات التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة تحت شعار “تعالوا نقرأ” والذي يستمر الى 13 من الشهر الجاري ويحتوي على فعاليات وأنشطة متنوعة ومفيدة للطفل. حيث شهدت سموها وضيوفها عرض مسرحية “من مزق الكتاب” أو “كتاب مستعمل”.  ( الخليج 10520 )   


نشر في الخليج 10520 بتاريخ 2008/3/08

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10520

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة