موقع طواش “www.tawash.ae”


 سلطان إسماعيل الزعابي، خريج إعلام في كليات التقنية العليا. أحب الكتابة منذ نعومة أظفاره، وأراد أن يشق طريقه نحو عالم الأدب من خلال الرواية التي وجد فيها متنفساً حيوياً تتأتى له من خلالها عملية تحقيق الذات. ويجد سلطان الزعابي أن الكتابة تنفيس عن مكامن النفس، وتفريغ لأفكار تعربد في الرأس، وإبداع من نوع راق لم يستطع أي فن آخر أن يطغى عليها ويطمسها. ومن هذا المنطلق قام بإطلاق موقعه الشخصي “طواش tawash.ae” ليعرف الناس عن كتاباته، ورؤيته في نشر الثقافة والمعرفة لدى الناس، وبخاصة فيما يخص إصلاح المجتمع، وهو الهدف الذي يجب أن يضعه أي كاتب نصب عينيه، لأنه يحمل على عاتقه مهمة كبرى لا تقل أهمية عن مهمة المعلم. التقيناه وكان معه هذا الحوار : أهدف من إطلاق موقع طواش “www.tawash.ae” أساساً، للترويج عن روايتي الأولى “عندما تطمح المرأة ويغضب الرجل” لدى القراء، فالنتاج الجديد الآن أصبح عاجزاً عن فرض نفسه أمام متلقيه، من دون دعاية وترويج مناسبين، سواءً كان هذا الناتج تجارياً أم أدبياً، والدليل على ذلك أن الكثير من المواطنين، وبخاصة شريحة القرّاء لا يعرفون بوجود روايتي في المكتبات، رغم مرور أكثر من سنة كاملة على صدورها. لذلك وجب إطلاق موقع إلكتروني يقدم للزوار المعلومات الكافية عن الرواية: نبذة عنها، أماكن تواجدها وتوفير فرصة للاطلاع على ردود قراء آخرين حولها ضمن صفحة (سجل الزوار)، ولكن فيما بعد فكرت في تضمين صفحات أخرى في الموقع، تشمل سيرة ذاتية عني، وعن بداياتي في الكتابة القصصية. ( الخليج 10523 )


نشر في الخليج 10523 بتاريخ 2008/3/11

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10523

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة