الأمير الثائر : عمل درامي ضخم ميزانيته 11 مليون دولار


الأمير الثائر : عمل درامي ضخم ميزانيته 11 مليون دولار - تبدأ بعد أيام قليلة الاستعدادات الأولى لتصوير المسلسل الدرامي الجديد «الأمير الثائر» عن رواية تحمل الاسم ذاته ألفها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عام 1998، بميزانية قدرها 11 مليون دولار وإنتاج تنفيذي من قبل شركة الشرق للإنتاج الفني، ويديرها الدكتور المهندس نبيل طعمة وشركة التميز للدعاية والإعلان ويخرجه الفنان السوري رامي حنا . ويحكي ضمن قالب حكائي عن قصة أمير عربي، تصدى للاحتلال البرتغالي في مرحلة زمنية مهمة من تاريخ الخليج العربي. وتعد رواية «الأمير الثائر» سرداً حقيقياً لأحداث وقعت في سلطنة عمان، كشفت عن تحولات ومتغيرات في منطقة الخليج العربي لفترة تاريخية مهمة تعود للقرن الثامن عشر، وقد صدرت الترجمة الفرنسية للرواية عن دار «هارماتان» في باريس قبل ثلاثة أعوام .. ولقيت الترجمة صدى واسعاً في الأوساط الأوروبية الأدبية والتاريخية والدبلوماسية.  «الأمير الثائر» كتب له السيناريو اعتمادا على الحدث الأدبي الكاتب والسيناريست السوري قمر الزمان علوش، وقد بنيت لهذا العمل الدرامي ديكورات واسعة وأماكن متنوعة وبميزانيات كبيرة من أجل التصوير فيها ما بين دمشق والشارقة، ويتوقع أن يكون العمل الأضخم من حيث الإنتاج الدرامي، من دون أن ندري ان كان العمل سيكون جاهزا للعرض في شهر رمضان المقبل. ولكن يبدو أن المعطيات الأولى تشير إلى أن شاشات البث الفضائية ستعلن عن ولادة عمل درامي كبير . ( البيان 10130 )


نشر في البيان 10130 بتاريخ 2008/3/13

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 10130

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة