نقل المتاحف والقرى التراثية والمكتبات العامة إلى هيئة الثقافة والفنون في دبي


نقل المتاحف والقرى التراثية والمكتبات العامة إلى هيئة الثقافة والفنون في دبي : تقرر نقل المتاحف الحكومية والبيوت التراثية والمواقع التاريخية والقرى التراثية والمكتبات العامة ومراكز التوثيق والدراسات الثقافية والتراثية والفنية إلى هيئة الثقافة والفنون في دبي على أن تؤول للهيئة الحقوق والالتزامات والمهام والصلاحيات الخاصة بها. كما تقرر تنظيم وإدارة العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التابعة لها من خلال اتفاقيات عمل تبرم لمدة سنتين بالتزامن مع بداية ونهاية السنة الميلادية «من يناير حتى ديسمبر» مع نقل كافة الحقوق والتزامات والمسؤوليات المناطة بمجلس دبي الثقافي والمشاريع التي يرعاها . وإلغاء القانون رقم 1 لسنة 2004 بشأن تأسيس مجلس دبي الثقافي. وتشمل الامتيازات التي تتمتع بها الهيئة تعزيز وتصدير ثقافة وفنون دبي إلى المنطقة والعالم وتطوير وتنفيذ برامج ثقافية عالمية وإقليمية وإنشاء فروع لها داخل وخارج الإمارة .. وشملت أهداف الهيئة تشجيع ورعاية المؤسسات التي تعنى بالفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة التي تساهم بفاعلية وجدية في تنمية الفعاليات والأنشطة الثقافية بالإمارة وتأكيد القيم الثقافية والتراثية وتفعيلها من خلال المناهج الدراسية وتشجيع ودعم الأدباء والكتاب والفنانين ودعم نشاطهم وأعمالهم الأدبية والفنية ورعاية المواهب الشابة في مجال الإبداع الثقافي والأدبي والفني وتشجيع وتفعيل حركة الترجمة والطبع والنشر في كافة المجالات الثقافية والأدبية والفكرية والاهتمام بالفنون الشعبية والفلكلورية وحمايتها من الاندثار. وتتولى الهيئة بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية كل ما يعنى بشؤون الثقافة والأدب والفنون والتراث في الإمارة وتعمل على تطويرها وتنميتها وفقا لسياسة الإمارة . وكذلك التركيز على تفعيل دور المتاحف والمكتبات العامة ودور التوثيق والدراسات الثقافية والتراثية والفنية وتشجيع النشء على مواصلة الاهتمام بالفنون الشعبية والفلكلورية من خلال عقد الندوات والمسابقات والمهرجانات وإنشاء وتنظيم وإدارة المنشآت الثقافية والتراثية والفنية والأدبية في الإمارة وإقامة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض وفق السياسات والخطط الاستراتيجية المتعلقة بأهداف الهيئة .. ( البيان 10158 )


نشر في البيان 10158 بتاريخ 2008/4/10

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 10158

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة